شبكة رصد الإخبارية

كتائب “عبد الله عزّام” تطالب “حزب الله” بالخروج من سوريا فورًا

كتائب “عبد الله عزّام” تطالب “حزب الله” بالخروج من سوريا فورًا
قال الناطق باسم تنظيم "عبد الله عزام"، "سراج الدين زريقات"، في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم...
قال الناطق باسم تنظيم "عبد الله عزام"، "سراج الدين زريقات"، في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "أقول لحزب إيران أخرجوا من سوريا سريعًا قبل فوات الآوان"، مكررًا نفس التغريدة باللغة الفارسية. 
 
وحسب "BBC"، اتهم زريقات "حزب الله" بـ"ممارسة الإرهاب في لبنان"، منتقدًا اتهام "كتائب عبد الله عزّام" بالإرهاب، عندما فجّرت "سفارة راعية لحزب الله" في إشارة للسفارة الإيرانية، واصفًا ذلك العمل بـ"النصرة للمظلومين في سوريا ولبنان وردًا على العدوان".
 
وتوجه "زريقات" لحزب الله قائلًا: "إن كان الإرهاب هو الرد على جرائمكم، فانتظروا من الإرهاب حلقات متتالية تنسيكم كل حلقة سابقتها، حتى يعود الأمن لأهلنا وأطفالنا في سوريا".
 
يُذكر أن حزب الله يقاتل بشكل علني إلى جانب قوات النظام السوري منذ مطلع العام الماضي، في حين يشارك عدد من اللبنانيين في القتال إلى جانب قوات المعارضة.
 
واتهم زريقات الحزبَ بـ"الدجل والكذب"، وبأنهم "مقاومون لليهود"، قائلًا إن "الأمة عرفت حقيقتكم فحدود اليهود تنعم بحراستكم منذ العام 2006، وأطفال المسلمين يقتلون على أيدي مقاوميكم".
 
وأشار زريقات إلى أن "كتائب عبد الله عزام" قامت بـ"رماية الصواريخ على اليهود مرارًا من جنوب لبنان وآخرها صواريخ 40 كلم"، دون أن يحدد تاريخ هذا القصف.
 
و شهد لبنان أكثر من 17 تفجيرًا منذ يوليو 2013 غالبيتها نفذها انتحاريون في مناطق نفوذ حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت ومنطقة الهرمل شرق البلاد، بعد أن أعلن حزب الله انخراط عناصره في القتال إلى جانب قوات النظام السوري.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023