شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية و”هيومن رايتس ووتش” يتباحثان قضايا اللاجئيين في اليمن

الداخلية و”هيومن رايتس ووتش” يتباحثان قضايا اللاجئيين في اليمن
ذكر بيان صادرعن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمني، نشرته وسائل الإعلام اليمنية الرسمية أن "وزارة الداخلية...
ذكر بيان صادرعن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمني، نشرته وسائل الإعلام اليمنية الرسمية أن "وزارة الداخلية ومنظمة "هيومن رايتس ووتش" تباحثا اليوم في قضايا اللاجئيين في اليمن، حيث بحث المفتش العام بوزارة الداخلية اليمنية اللواء عبده ثابت مع ممثلة منظمة هيومن رايتس ووتش، والباحثة في شئون اليمن بلقيس ويللي، شئون اللاجئين في اليمن من حيث أماكن توافدهم والظروف الإنسانية التي يواجهونها".
 
وعبرت الوزارة عن "ضرورة إنشاء أماكن للإيواء في الأماكن التي يتسرب منها اللاجئون"، كما أشارت إلى "ضرورة تقديم الدعم اللازم لليمن لمواجهة تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين من منطقة القرن الأفريقي إليه والذين يمثلون أعباء كبيرة على اليمن".
 
وقالت ممثلة منظمة "هيومن رايتس ووتش" إنها ستعمل كل ما بوسعها من أجل "إيصال رسالة اليمن ومعاناتها جراء تدفق اللاجئين والهجرة غير الشرعية إليه من منطقة القرن الأفريقي إلى الجهات المعنية في المنظمة بهدف تقديم الدعم اللازم لليمن في هذا الجانب".
 
من جانبه قال مسؤول يمني، في تصريحات سابقة، نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، إن "عدد المهاجرين واللاجئين غير الشرعيين والمسجلين رسميًا في اليمن بلغوا قرابة 750 ألف لاجئ معظمهم من دول القرن الأفريقي".
 
يشار إلى أن منظمة "هيومن رايتس ووتش"، التي تأسست في سنة 1978، هي منظمة دولية غير حكومية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان والدعوة لها، مقرها مدينة نيويورك الأمريكية. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023