شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الغذاءالعالمي”يمد أطفال مدارس إفريقيا الوسطى بوجبات يومية

“الغذاءالعالمي”يمد أطفال مدارس إفريقيا الوسطى بوجبات يومية
قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في بيان صدر اليوم ونشرته وسائل الإعلام إن 50 ألف طفل ينتمون...

قال برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في بيان صدر اليوم ونشرته وسائل الإعلام إن 50 ألف طفل ينتمون إلى 44 مدرسة في إفريقيا الوسطى  يستفيدون من وجبات يومية لحثهم على الذهاب إلى المدرسة.


 حيث ذكر البيان أن: " ثلثي مدارس إفريقيا الوسطى ما تزال اليوم مغلقة ولكن الأطفال بإمكانهم العودة إلى المدارس شيئا فشيئا بمساعدة برنامج الغذاء العالمي الذي يوفر لهم وجبات يومية".حيث يعيش بعض الأطفال في مخيمات للنازحين فيما لم يعد البعض الآخر إلى بيوتهم إلا مؤخرا.


و قال "جوزيف ريغابا" مدير مدرسة في أفريقيا الوسطى إن : "تقديم وجبات غذائية داخل الفصول هو أمر يترقبه الأطفال بلهفة، هذه الوجبة تعتبر الوحيدة في اليوم بالنسبة لبعض الأطفال البعض منهم لا يأكل سوى نصف الوجبة ويحمل النصف الآخر إلى البيت لأكله في المساء أو لاقتسامها مع الأسرة"
وقد أدى العنف الطائفي الذي أدخل البلاد في شكل حرب أهلية إلى  عدم تمكن  غالبية الأطفال من استئناف الدروس و نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص وأغلقت المدارس أبوابها فيما وقع نهب البعض الآخر.


ووفقا لآخر بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ؛ لا تتجاوز نسبة الالتحاق بالمدارس في أفريقيا الوسطى اليوم طفلا من بين 8 أطفال في سن الدراسة فيما ما تزال ثلثي المدارس مغلقة حتى شهر مايو الماضي


وأشار البيان إلى أن الميليشيات المسلحة استغلت المدارس في أفريقيا الوسطى لتجعل منها ثكنات بعد أن نهبوا منها كل شيء ما دفع بالمنظمة الأممية إلى توفير طاولات ومقاعد دراسية للحد من امتلاء الفصول حيث يوجد بالفصل 100 طالب.


وأكد "نستور ديغباغو" مدير مدرسة "ماليماكا" في بانغي على أنه "منذ انطلاق عمل المطاعم المدرسية لبرنامج الغذاء العالمي، ما انفك الإقبال على المدارس يرتفع" 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023