شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مناهضة للانقلاب بـ”الشرقية” في ذكراه الأولى

فعاليات مناهضة للانقلاب بـ”الشرقية” في ذكراه الأولى
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بمحافظة "الشرقية"، عدة فعاليات مناهضة للانقلاب...
نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بمحافظة "الشرقية"، عدة فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري، في إطار المشاركة بالموجة الثورية الثالثة، لإسقاط الانقلاب العسكري.
 
حيث انطلقت مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري، بـ"ميدان المحطة" في"الزقازيق"، مساء اليوم الجمعة، وسط هتافاتٍ منددة بالحكم العسكري، ويذكر أن قوات أمن الانقلاب قامت بالاعتداء على المتظاهرين، حيث أطلقت طلقات الرصاص الحي والخرطوش، وقنابل الغاز، كما وقعت إصابات في صفوف المتظاهرين، وكان رد المتظاهرون على قوات الأمن أنه قاموا بإحراق وتحطيم "بوكس" لداخلية الانقلاب.
 
كما نظم الأهالي مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري بـ"منيا القمح"، عقب صلاة التراويح، وقامت قوات أمن الانقلاب بالتعدي عليها بقنابل الغاز المسيل للدموع، وطلقات الخرطوش، ما أدى إلى وقوع إصابات عديدة في صفوف المتظاهرين .
 
وفي مدينة "بلبيس" نظم عدد من رافضي الانقلاب، سلسة بشرية بطريق "بلبيس – العاشر من رمضان"، ردد المشاركون خلالها اللافتات  المنددة بسوء الأحوال الاقتصادية ، رافعين شارات رابعة وأعلام "مصر".
 
وعلى صعيدٍ آخر، انطلق أهالي مدينة "القرين" في مسيرة حاشدة، ظهر اليوم الجمعة، تحركت المسيرة من أمام مسجد "المساعدة"، ندد المشاركون خلالها بالاعتداءات المتكررة على المعتقلات في سجون العسكر، مطالبين بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلات، ومحاكمة قيادات داخلية الانقلاب.
 
وفي قرية "جادو" بـ"الابراهيمية"، نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" مسيرة جابت أنحاء القرية، رفع المشاركون خلالها شارات رابعة، وأعلام "مصر"، مرددين الهتافات المطالبة بإسقاط الحكم العسكري، والمطالبة بمحاكمة قادته.
 
أما في "كفر صقر"، فانطلقت مسيرة بالدراجات البخارية طافت أنحاء "كفر صقر"، كما نُظمت سلسلة بشرية بطريق "كفر صقر – أبوكبير"، ندد المشاركون خلالها بسوء الأحوال الاقتصادية، وغلاء الأسعار، مطالبين بإسقاط الانقلاب.
 
كما نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"  بـ"أنشاص الرمل"،  سلسلة بشرية، عصر اليوم، على طريق "أنشاص – الاسماعيلية" الزراعي، ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة، في الذكرى الأولى للانقلاب العسكري.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023