شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اليمني يدعو جماعة الحوثي للخروج من عمران

الرئيس اليمني يدعو جماعة الحوثي للخروج من عمران
دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، كل الجماعات المسلحة من غير أبناء...

دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، كل الجماعات المسلحة من غير أبناء محافظة عمران (شمال) إلى الخروج من المحافظة، مطالباً الحوثيين بالعودة إلى محافظة صعدة، معقلهم الرئيسي شمالي البلاد.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن هادي دعوته، خلال اجتماعه بالحكومة وكبار المسؤولين الأمنيين، للحوثيين بتسليم كافة الأسلحة والمعدات وإخلاء كافة المباني والمعسكرات التي تم الاستيلاء عليها من قبل الجماعة.

 

واعتبر هادي أن ما حدث في عمران "لا يمثل تهديدا لطرف أو حزب أو قوى بعينها بل يمثل تهديدا لاستقرار وأمن الوطن بصورة شاملة"، حسب الوكالة اليمنية.

 

ودعا الرئيس اليمني إلى ضرورة الاصطفاف الوطني، واستكمال العملية السياسية وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل وإنجاز بنود المبادرة الخليجية.

 

وقال، حسب الوكالة اليمنية، إنه "لا يمكن التحدث عن ما يحصل هناك بمعزل عن ما يدور من صراع في المنطقة خصوصا في العراق وسوريا"، مشيراً إلى وجود "قوى إقليمية (لم يسمها) تدفع بكل قوتها لجعل البلد ساحات صراع إقليمية".

 

وحذر الرئيس اليمني من أنه "سيتم العمل بكل حزم وقوة للبدء في استرجاع أسلحة الدولة، ونزع كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من كل الأطراف دون استثناء، وسيتم العمل على إخلاء كافة المواقع وخاصة من جماعة الحوثيين".

 

الاجتماع الأمني الاستثنائي الذي ترأسه هادي تم بحضور رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، وحكومة الوفاق الوطني برئاسة محمد  باسندوة، وعدد من مستشاري رئيس الجمهورية ورئيسي جهازي الأمن السياسي والقومي والاستخبارات العسكرية.

 

جاءت تحذيرات هادي بعد ساعات من شنّ الطيران اليمني، عدة غارات استهدفت تجمعات لمسلحين حوثيين في محافظة عمران، حسب مسؤول بالمحافظة.

 

وفي وقت متأخر الثلاثاء الماضي، سقطت محافظة عمران بالكامل في أيدي جماعة الحوثي (الشيعية)، بعد سقوط اللواء 310، التابع للجيش اليمني، ومقتل قائد اللواء العميد حميد القشيبي، حسب مسؤولين وسكان محليين دون تأكيد من وزارة الدفاع حتى الآن



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023