شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع شهداء “غزة” إلى 86 وإصابة 570 آخرين

ارتفاع شهداء “غزة” إلى 86 وإصابة 570 آخرين
أعلن "أشرف القدرة"، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع "غزة"، ارتفاع عدد...

أعلن "أشرف القدرة"، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع "غزة"، ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا، منذ بدء العملية العسكرية الصهيوينة ضد قطاع "غزة"، مساء الاثنين الماضي، إلى 86 قتيلاً، وإصابة نحو 570 آخرين، حتى الآن.

 

وقال "القدرة" في تصريحٍ لوكالة "الأناضول"، إنّ الغارات الحربية الإسرائيلية المتواصلة على مختلف أنحاء قطاع "غزة"، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية، تسببت بمقتل 86 مواطناً، وإصابة نحو 570 آخرين، بجراحٍ متفاوتة، وجراح بعضهم خطيرة.

 

ونشرت وزارة الصحة في قطاع "غزة" في وقتٍ سابق، قائمة أولية تكشف هوية القتلى، توضح أن بينها 25 طفلا،ً و12 امرأة.

 

يأتي ذلك، فيما قال الجيش الإسرائيلي، في الساعة 6:00 من صباح اليوم الخميس إنه نفذ خلال الساعات الـ23 الأخيرة 322 غارة على قطاع "غزة"، بمعدل 14 غارة في الساعة، ما يوازي غارة كل نحو 4 دقائق.

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في الساعة 13:00 تغ من مساء اليوم، أنه نفذ منذ بداية عملية "الجرف الصامد"، الاثنين الماضي، نحو 800 غارة على قطاع "غزة".

 

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية أكثر من 500 قذيفة صاروخية من قطاع "غزة" حسب مصادر أمنية فلسطينية.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن حركة "حماس" أطلقت أكثر من 365 صاروخا على إسرائيل خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

وعبر حسابه الرسمي على "تويتر" قال الجيش: "أطلقت حماس أكثر من 365 صاروخًا على إسرائيل في أقل من 3 أيام وهذا يعني صاروخا واحدا كل 10 دقائق".

 

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في تقريرٍ على موقعها الالكتروني، أمس الأربعاء، إن "40% من سكان إسرائيل، أي قرابة 3.5 مليون إسرائيلي، باتوا الآن في مرمى الصواريخ المنطلقة من غزة".

 

وفي السياق نفسه، قال وزير فلسطيني، اليوم الخميس، إن 190 وحدة سكنية في قطاع "غزة" تعرضت للتدمير بشكل كلي، منذ يوم الاثنين الماضي، جراء القصف الإسرائيلي.

 

وأوضح وزير الأشغال العامة في حكومة التوافق الفلسطينية، مفيد الحساينة، في تصريح لـ"الأناضول" أن "العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع "غزة"، لليوم الخامس على التوالي، نجم عنها تدمير 190 وحدة سكنية، بشكل كلي، بجانب إصابة 6300 وحدة أخرى بأضرار جزئية، ومن ضمن الأخيرة 170 وحدة غير صالحة للسكن".

 

وفي أحد التطورات، قالت مصادر إسرائيلية إن إسرائيلي واحد أصيب بجروح خطيرة وأخر بجروح بسيطة جراء سقوط صاروخ أطلق من "غزة" على منطقة "أشكول"، جنوبي دولة الاحتلال.

 

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني: "أصيب شخصان بجروح خطيرة وبسيطة في سقوط قذيفة على منطقة اشكول".

 

من جانبه، قال قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، "سامي ترجمان"، إن "قوات الجيش الإسرائيلي على أتم الاستعداد لتوسيع نطاق العمليات في قطاع غزة".

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن "ترجمان"، الذي تقع "غزة" تحت مسؤوليته الميدانية، إن "هذه العمليات ستستمر أيامًا أخرى"، مضيفًا: "ما زالت هناك أهداف لم تصَب بعد ويعمل الجيش الإسرائيلي على ضربها".

 

وللمرة الثانية في غضون 4 أيام، دوت صافرات الإنذار في مدينة "القدس"، مساء اليوم الخميس، إيذانًا بسقوط صواريخ جديدة من "غزة"، تلاها أصوات 4 انفجارات، حسب شهود عيان.

 

وأفاد مراسل "الأناضول"، بأنه كان بالإمكان سماع صوت صافرات الإنذار ورؤية الصواريخ بشكل واضح في سماء "القدس الشرقية".

 

و لذلك، طالب الجيش الإسرائيلي مواطني دولته في عدة مدن ومناطق حدودية بقطاع "غزة" بترك منازلهم والخروج منها خشية إصابتهم جراء العمليات العسكرية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

وقال موقع "والاه" الإسرائيلي إن "الجيش الإسرائيلي أصدر تعليماته لسكان المدن الحدودية بقطاع غزة ترك منازلهم والخروج منها للحفاظ على سلامتهم". وقدر الموقع عدد الإسرائيليين في هذه المدن بنحو 100 ألف إسرائيلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023