شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوطن ينفي انسحابه من التحالف ويؤكد عدم مشاركته ببرلمان العسكر

الوطن ينفي انسحابه من التحالف ويؤكد عدم مشاركته ببرلمان العسكر
نفى راضي شرارة، القيادي بحزب الوطن "السلفي"، صحة ما تردد عن انسحاب حزب الوطن من تحالف دعم الشرعية...

نفى راضي شرارة، القيادي بحزب الوطن "السلفي"، صحة ما تردد عن انسحاب حزب الوطن من تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، قائلا "إن الحزب لم يطلب من التحالف الوطني لدعم الشرعية مطلقا الانسحاب منه، موضحًا أن ما نشر في هذا السياق لا أساس له من الصحة".

 

وأضاف في تصريحات صجفية ، أن الحزب متمسك بعضويته في التحالف الوطني، ولم يفكر في الانسحاب. وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن طلب الحزب الانسحاب من تحالف دعم الشرعية، والمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

وتابع شرارة "أن الحزب استطلع رأى القواعد حول المشاركة من عدمها، ولكن لم يبلغهم بأن الحزب سيشارك في الانتخابات".

 

من جانبه، قال الدكتور يسري حماد – نائب رئيس الحزب – "إن الحزب لا يمكنه المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة في ظل النظام الحالي.

 

 وأضاف، أنه لا صحة لما نشر حول قرار الحزب المشاركة في انتخابات العسكر المقبلة، مؤكدًا أن الحزب لم يتخذ قرارًا رسميُا بعد حول المشاركة من عدمها.

 

ولفت حماد في تصريحاته، إلى أن "الاتجاه الغالب عدم المشاركة في الانتخابات لعدم إعطاء شرعية للنظام القائم"، مشيرًا إلى أن "كل ما يريده النظام هو وجود شرعية له أمام الغرب من خلال مشاركة التحالف".

 

وكان الحزب قد كلف لجنة بدراسة الآثار الإيجابية والسلبية لخياري المشاركة أو المقاطعة للانتخابات البرلمانية المقبلة، لعرضها على الهيئة العليا لاتخاذ قرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023