شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو | نائب صدام حسين يشكر “داعش” على جهادها في العراق

فيديو | نائب صدام حسين يشكر “داعش” على جهادها في العراق
بعد صمت طويل تحدث المشير "عزة إبراهيم الدوري"، نائب الرئيس العراقى الراحل "صدام حسين"، في تسجيل صوتى نشرعلى...
بعد صمت طويل تحدث المشير "عزة إبراهيم الدوري"، نائب الرئيس العراقى الراحل "صدام حسين"، في تسجيل صوتى نشرعلى مواقع تابعة لحزب البعث العراقي، حيا فيه التنظيمات الإسلامية المقاتلة في العراق، وعلى رأسها تنظيم  "الدولة الإسلامية"، كما قدم التحية للجيش العراقي القديم، الذي تم تسريح جنوده عقب الاحتلال الأمريكي، مطالبهم بـ"استمرار الجهاد لتحرير الأراضي العراقية من عملاء أمريكا وإيران"، حسب قوله.
 
وجاء في التسجيل: "حيا الله بعض مجاميع أنصار السنة وفي طليعة هؤلاء جميعًا أبطال وفرسان القاعدة والدولة الإسلامية فلهم منا تحية خاصة ملؤها الاعتزاز والتقدير والمحبة، تحية طيبة لقياداتهم التي أصدرت العفو العام عن كل من زلت قدمه وخان نفسه والله ووطنه ثم تاب إلى الله".
 
وبحسب المقطع الذي تناقلته وسائل الإعلام العالمية، قدّم "الدوري" التحية لكل من "الجيش العراقي القديم وفصائل الثورة، وجيش رجال الطريقة النقشبندية، ومقاتلى القيادة العليا للجهاد والتحرير، ومقاتلى الجيش الإسلامي، ورجال كتائب ثورة العشرين الأبطال، ومقاتلي جيش المجاهدين".
 
ودعا "الدوري" الفصائل الجهادية الإسلامية، أن "يبتعدوا على الطائفية والعرقية والإقليمية وأن يعلموا أن الشيعة العرب العراقيين في الجنوب وفي الفرات الوسط هم الذين تصدوا للعاصفة الخمينية".
 
وتابع قائلًأ: "علينا أن نؤجل كل خلافاتنا مهما كان حجمها ونوعها وذلك لأن هدف تحرير العراق أكبر من ذلك".
 
وكان "الدوري"، المتوارى عن الأنظار، قد أعلن في تسجيل مصور في بداية العام 2013، دعمه للمظاهرات التي عمت المدن السنية بهدف إسقاط حكومة رئيس الوزراء "نوري المالكي"، الذي وصفت سياساته بالطائفية.
 

شاهد من الدقيقة  4:20 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023