شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أوكرانيا” تعثر على الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية

“أوكرانيا” تعثر على الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية
عثرت السلطات الأوكرانية على الصندوقين الأسودين، للطائرة الماليزية المنكوبة، في موقع تحطم الطائرة، فيما تتواصل الجهود...

عثرت السلطات الأوكرانية على الصندوقين الأسودين، للطائرة الماليزية المنكوبة، في موقع تحطم الطائرة، فيما تتواصل الجهود لإقناع الانفصاليين للسماح بفتح ممر لمحققين دوليين.

 

نقلاً عن وكالة "انترفاكس" الأوكرانية للأنباء، قال المستشار الحاكم لمنطقة "الدونيتسك" " قسطنطين باتوفسكي"، في شرق "أوكرانيا": "إن سلطات الطوارئ الأوكرانية عثرت على الصندوقين الأسودين في موقع تحطم الطائرة الماليزية، ليس لدي أي معلومات عن مكان هذين الصندوقين في اللحظة الحالية"، ورفض متحدث باسم "وزارة الطوارئ" في "كييف" التعقيب على التصريح.

 

و قال مسؤولان أوكرانيان، اليوم الجمعة 18، يوليو إن الجيش الأوكراني لم ينشر صواريخ أثناء القتال مع المتمردين الموالين لـ"روسيا" في شرق البلاد، وإن الطائرة الماليزية التي أسقطت هناك كانت خارج نطاق أنظمته.

 

ونقلاً عن "روسيا اليوم"، قال المتحدث باسم مجلس الأمن في أوكرانيا، "اندريه ليسينكو": "لم يستخدم أي صاروخ من صواريخ ترسانتنا".

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، "بوهدان سينيك" إن الطائرة كانت خارج نطاق أنظمة صواريخ الجيش الأوكراني المضادة للطائرات، مضيفًا "لم تنشر صواريخ مضادة للطائرات أثناء عملية مكافحة الإرهاب… كلها في مكانها".

 

وأعلن رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، "ديدييه بوركهالتر"، أن المنظمة تبحث مع الانفصاليين الموالين لـ"روسيا" في شرق "أوكرانيا" فتح "ممر" آمن، للمحققين الدوليين ليتمكنوا من الوصول إلى موقع تحطم الطائرة الماليزية "ام اتش 17".

 

وفي نفس الوقت ،  هدد وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف"، أن بلاده سترد في حال استهداف أراضيها بصواريخ أوكرانية "من خلال تدمير نقطة إطلاق الصواريخ".

 

 وقال لافروف لقناة روسيا 24 التلفزيونية "لقد سبق أن حذرنا أننا وفي حال استمر الأمر سنتخذ الإجراءات الضرورية. وإذا تبين من الواضح أن الأمر تم بشكل متعمد أنا مقتنع بان علينا تدمير نقطة الإطلاق".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023