شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القسام”: أعددنا أنفسنا لمعركة طويلة مع العدو

“القسام”: أعددنا أنفسنا لمعركة طويلة مع العدو
قالت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم الجمعة، إنها أعددت نفسها لمعركة طويلة مع...

قالت "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم الجمعة، إنها أعددت نفسها لمعركة طويلة مع العدو الصهيوني، مؤكدةً أنها لم تكشف إلا القليل مما لديها خلال الأيام الماضية.

 

وفي خطابٍ بثته قناة "الأقصى"، مساء اليوم الجمعة، قال "أبو عبيدة"، المتحدث باسم "كتائب القسام": "إننا إذ أعددنا أنفسنا لمعركة طويلة مع المحتل، وقد رأى العدو بعض فصولها وخفيت عنه فصولٌ أخرى، فإننا الأطول نفسًا، والأكثر إصرارًا على تحقيق أهدافنا المشروعة".

 

ثم مضى قائلاً: "من الفقر ومن الجوع ومن قلة الحيلة ومن الحصار، صنعنا ما يرى العالم من صواريخ وطائرات بدون طيار، ويكفينا أن نسوق لأمتنا نموذجًا واحدًا لتكون مطمئنة، فقد أعدّت الصناعات العسكرية للقسام ربع مليون قنبلة يدوية ستكون بين أيدي فتيان شعبنا ليرجموا بها جنود الاحتلال بدلاً من الحجارة".

 

وأضاف "أبو عبيدة" أن ما فقدته كتائب القسام من عتاد وذخائر خلال الفترة الماضية، أعددنا مثله خلال وقت المعركة، وتابع "لا زال الآلاف من مجاهدينا ينتظرون الانخراط في المعركة".

 

وعن تصريحات جيش الاحتلال بشأن إخفاء خسائره، علق قائلاً: "على العدو الجبان المهزوز أن يستمر في دفن قتلاه وإخفاء جرحاه، والتكتم على خسائره الهائلة في هذه المعركة، فهذا لا يشغل بالنا كثيرًا، فنحن نعرف أهدافنا جيدًا، وندرك أنها تؤلم المحتل، وسنواصل ضرب العدو في كل مكان حتى يعترف بحقوقنا ويوقف عدوانه عن شعبنا الفلسطيني".

 

يذكر أن جيش الاحتلال قد أعلن عن بدء عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من أجل تنفيذ ما قالت إنها عملية لضرب الأنفاق "الإرهابية"، التي تخرج منً قطاع "غزة" وتدخل الأراضي "الإسرائيلية".

 

وفي ردٍ منها على العدوان، نفذت "كتائب القسام" العديد من الهجمات ضد القوات الإسرائيلية، منها تفجير عبوات وألغام أرضية، واستهداف للدبابات والآليات العسكرية بقذائف مضادة للدروع، بالإضافة لاستمرارها بإطلاق الصواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية.

 

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في العملية ذاتها، تسببت بمقتل 288 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 2200 آخرين، بجراحٍ متفاوتة، حتى 20:27 "بتوقيت غزة"، وفق ما صرح به "أشرف القدرة"، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، لـ"الأناضول".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023