شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مشعل”: لا نقبل بمبادرات تلتف على مطالب المقاومة

“مشعل”: لا نقبل بمبادرات تلتف على مطالب المقاومة
دعا "خالد مشعل"،رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، إلى...

دعا "خالد مشعل"،رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأربعاء، إلى فتح المعابر والسماح لقوافل الإغاثة بالوصول لـ"غزة".
 

وقال "مشعل" خلال المؤتمر المذاع غلى قناة "الجزيرة" الفضائية: "أدعو إلى أن تفتح المعابر التي هي ملك العرب، وأن يسمح لقوافل الإغاثة والفرق الطبية بالوصول إلى غزة".

 

وبشأن تدخل "تركيا" و قطر" علق بأن "جون كيري هو من اتصل بوزيري خارجية تركيا وقطر وطلب منهما التواصل مع "حماس" من أجل التهدئة"

 

ورد "مشعل" على ما تزعمه دولة الاحتلال من استهداف "حماس" لمدنيي "إسرائيل" قائلاً: "المستوطنون الذين تصلهم صواريخ المقاومة ليسوا مدنيين، فهم يقيمون على أرض ليست لهم ويخربون، ويقتلون المدنيين الفلسطينيين"، مشيرً إلى أن المقاومة قد أثبتت أنها "لم تكن نائـمة أو مشغولة بتجارة الأنفاق بل أبدعت في الأنفاق والإعداد للمواجهة" وكانت تخدم وتسهر من أجل شعبها".

 

وتعقيبًا منه على ما يتبادر من محاولات للتهدئة، قال: إن مطالبـنا للتهدئة مشروعة، وقدمناها لتركيا وقطر ومصر والسلطة (الفلسطينية) وللجميع ومن يستطيع إنجـازها نرحب بجهده"، لافتًا إلى أنه "لن يستطيع أحد نزع سلاح المقاومة، وهناك شرطان لنزع السلاح، هما انتهاء الاحتلال والاستيطان ونزع سلاح إسرائيل".

 

كما أشار "خالد مشعل" إلى مبادرة كلٍ من "تركيا" و"قطر"، قائلاً "بعد مبادرة قطر وتركيا للتهدئة بدأنا نسمع بمبادرات أخرى ونحن لا نعترض على دور أحد".

 

واختتم حديثه بأن "حماس لا تقبل بمبادرات تسعى إلى الالتفاف على مطالب المقاومة، وستقبل بأي تهدئة إنسانية تسمح بإغاثة أهل غزة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023