شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“منظمة التحريرالفلسطينية” تنظم مسيرات عديدة بالضفة نصرةً لغزة

“منظمة التحريرالفلسطينية” تنظم مسيرات عديدة بالضفة نصرةً لغزة
انطلقت اليوم الجمعة مسيرات حاشدة من أمام المساجد الرئيسية بالضفة الغربية تضامنًا مع غزة ضد العدوان الصهيوني عليها، حيث أصدرت...
انطلقت اليوم الجمعة مسيرات حاشدة من أمام المساجد الرئيسية بالضفة الغربية تضامنًا مع غزة ضد العدوان الصهيوني عليها، حيث أصدرت منظمة التحرير الفلسطينية بيانًا دعت فيه الشعب الفلسطيني للإنطلاق في مسيرات غاضية تضامنًا مع غزة وتنديدا بالعدوان الصهيوني الذي بدأ منذ السابع من يوليو الجاري.
 
ونقلًا عن شبكة قدس الإخبارية، قال شهود عيان إن المسيرات انطلقت من أمام مسجد البيرة الكبير، واتجهت إلى دوار المنارة وسط رام الله، كما انطلقت مسيرة من أمام مسجد الحرس باتجاه دوار بن رشد، وأخرى من أمام مسجد النصر باتجاه دوار الشهداء في نابلس.
 
رفع المشاركون فيها رايات حماس وأعلام فلسطين مرددين هتافات تندد بالعدوان وتدعو لنصرة غزة.
 
وقالت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن  خطباء المساجد بالضفة اليوم الجمعة خصصوا خطبة الجمعة للحديث عن العدوان كما أُقيمت صلاة الغائب في جميع المساجد لشهداء القطاع
 
هذا وتشن قوات الاحتلال الصهيوني حربًا على غزة منذ السابع من يوليو الجاري قد أسفرت عن مقتل 828 فلسطينياً، وإصابة نحو 5260 آخرين بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
 
وقالت سلطات الاحتلال أن المقاومة قتلت في هذه الحرب 33 جندياً صهيونيا ومدنيان، وأصيب نحو 463 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات "هلع"، فيما تقول كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 76 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023