شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أشرف القدرة: ارتفاع ضحايا العدوان إلى 864 شهيدًا و5730 مصابًا

أشرف القدرة: ارتفاع ضحايا العدوان إلى 864 شهيدًا و5730 مصابًا
قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الطبيب "أشرف القدرة"، إن الغارات الصهيونية على غزة، أمس الجمعة، أودت بحياة...
قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الطبيب "أشرف القدرة"، إن الغارات الصهيونية على غزة، أمس الجمعة، أودت بحياة 65 فلسطينيًا، مما رفع حصيلة الشهداء إلى 864 شهيدًا و5730 مصابًا، منذ بدأ العدوان على غزة في السابع من يوليو الجاري.
 
وحسب شبكة قدس الإخبارية، قال القدرة: "إن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، الجمعة، أسفرت عن مقتل 65 فلسطينيًا بينهم 36 قتيلًا ونحو 130 مصاب معظمهم من النساء والأطفال خلال الساعات الأخيرة، لترتفع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 864 قتيلاً، وإصابة نحو 5730 آخرين".
 
وقتل كل من "أحمد زورو"، البالغ من العمر 25 عامًا، و"ناجي أبو أمونة" بنفس عمره، و"طارق زهد"، البالغ من العمر 22 عامًا، و"تامر أبو كميل"، 19 عامًا، بوسط غزة، بطائرات الاحتلال الصهيوني أمس الجمعة.
 
وصرح "أشرف القدرة" أن قوات الاحتلال قامت بقنص الطفل "وليد الحرازين" البالغ من العمر 5 أعوام، بحي الشجاعية شرق غزة.
 
وتشن قوات الاحتلال الصهيوني عملية عسكرية على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس الماضي  بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف.
 
وتسببت الغارات الصهيونية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب القتلى والجرحى، بتدمير 1825 وحدة سكنية، وتضرر 22145 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 1560 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023