شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق مع ضابط أمن إماراتي في بعثة الهلال الأحمر لغزة

التحقيق مع ضابط أمن إماراتي في بعثة الهلال الأحمر لغزة
أكد مصدر مطلع في غزة لـ "شبكة رصد الإخبارية " أن إحدى فصائل المقاومة الفلسطينية حققت مع أحد أعضاء بعثة...

أكد مصدر مطلع في غزة لـ "شبكة رصد الإخبارية " أن إحدى فصائل المقاومة الفلسطينية حققت مع أحد أعضاء بعثة الهلال الأحمر الإماراتية، وأنه اعترف بعمله في جهاز أمن إماراتي.

 

وقال المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- إنه تم الاشتباه في المواطن الإمارتي الذي دخل تحت غطاء بعثة الهلال الأحمر، وتم احتجازه والتحقيق معه؛ حيث اعترف بمحاولته التقصي عن مواقع إطلاق الصواريخ على الاحتلال الصهيوني. وقد أطلقت المقاومة سراح الضابط الإماراتي وطُلب من بعثة الهلال الأحمر مغادرة غزة على الفور.

 

وقال المصدر إن سبب الإفراج عن الضابط والوفد؛ هو تجنب خلق أزمة دبلوماسية، وصرف الأنظار عن معاناة غزة تحت القصف الصهيوني، وأعرب عن شعوره بالأسف الشديد بسبب محاولة بعض الدول العربية تقديم الدعم للاحتلال الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، على حد تعبيره.

 

وكانت مصر قد سمحت لبعثة الهلال الأحمر الإماراتي بدخول قطاع غزة في حين منعت العديد من المنظمات الدولية المختلفة ومن بينهم أطباء.

 

من جانبها لم تعلق الإمارات على ما أثير بشأن بعثة الهلا الأحمر الإماراتي ، وقال حمدان المزروعي رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الإماراتي في مقابلة تلفزيونية إن البعثة كانت تتحرك في غزة مع قيادات الفصائل الفلسطينية المختلفة، وأنها استجابت بسرعة لإغاثة الشعب الفلسطيني، دون أي إشارة إلى الاتهامات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023