شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تظاهرة خاطفة” أمام النصب التذكاري في ذكرى مجزرة المنصة

“تظاهرة خاطفة” أمام النصب التذكاري في ذكرى مجزرة المنصة
تظاهر العشرات من رافضي الانقلاب العسكري في وقت متأخر من مساء أمس السبت، أمام منصة النصب التذكاري بمدينة...

تظاهر العشرات من رافضي الانقلاب العسكري في وقت متأخر من مساء أمس السبت، أمام منصة النصب التذكاري بمدينة نصر؛ بمناسبة ذكرى مرور عام على "مجزرة المنصة".

وقال شهود عيان لوكالة "الأناضول"، بأن فعالية رافضو الانقلاب أمام المنصة كانت مفاجئة حرصًا علي عدم فضها أمنيًا، لافتين إلى أن المظاهرة كانت "خاطفة" حيث لم تدم لأكثر من 15 دقيقة.

ورفع المتظاهرون لافتة تحمل عبارة "القصاص قادم"، مرددين هتافات ضد حكم العسكر وتطالب بالقصاص من ضحايا حادث النصب التذكاري.

وفي 27 يوليو2013، اعتدت قوات أمن الانقلاب في محيط النصب التذكاري بمدينة نصر؛ على رافضي الانقلاب ما أدى إلى مقتل أكثر من مائة شخص، وإصابة أكثر من 300 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة المصرية.

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، دعا في بيان له الخميس الماضي، إلى تنظيم فعاليات خلال الأسبوع الجاري ضمن أسبوع جديد للتظاهر أطلق عليه اسم "عيد الشهداء".

كما دعا "التحالف" إلى حراك ثوري في أيام عيد الفطر خلال الأسبوع الجاري، يقوده الشباب والطلبة، تمهيدًا لانتفاضة 14 أغسطس المقبل، في ذكرى مجزرتي فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

ومنذ الانقلاب على الرئيس مرسي في يوليو 2013، ينظم رافضو الانقلاب مظاهرات شبه يومية كثيرًا ما توقع اشتباكات مع قوات أمن الانقلاب تتسبب في سقوط قتلى ومصابين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023