شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي الإفريقي للحريات يندد بالانتهاكات بسجن”برج العرب”

العربي الإفريقي للحريات يندد بالانتهاكات بسجن”برج العرب”
أصدر المركز العربي الافريقي للحريات و حقوق الإنسان بياناً ، أدان فيه عمليات التعذيب والإهانة التي يتعرض لها...

أصدر المركز العربي الافريقي للحريات و حقوق الإنسان بياناً ، أدان فيه عمليات التعذيب والإهانة التي يتعرض لها المعتقلون في سجون العسكر،  واصفاً إياها بأنها متعمدة وأصبحت تمارس بشكل ممنج .

حيث تحدث البيان عن تلقيه مناشادات من أهالي معتقلي سجن برج العرب لمطالبته بالتدخل لوقف تلك الانتهاكات، خاصةً بزنزانة رقم 17 بعنبر 21 بالسجن .

حيث قامت قوات الأمن بالسجن بالاعتداء بالهراوات علي المعتقلين، كما قامت بإتلاف كل المتعلقات الشخصية،  كما تم مصادرة المصاحف من المعتقليين، وإلقائها علي الأرض .

يذكر قيام الضباط بالمشي علي المصاحف، فيما قال قائد القوة الضابط محمد البريك "انا عارف ان دى مصاحف انا مسلم برضه،، واية يعنى؟ مسلم وغلط"، "هتقعد تقولي مصاحف،، مصاحف في ستين داهية" .

.كما تم  الاعتداء علي المعتقل س.م، بالضرب بالمبرح ، وجره خارج الزنزانة، ووضعه في التأديبب بعد إعتراضه علي  إهانة المصحف .

وفي نهاية البيان، طاب المركز:" الجهات المعنية بحقوق الإنسان فى مصر" و على رأسها المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات التى تحدث بحق رافضي الانقلاب في سجون العسكر، كما أكد علي ضرورة احترام حقوق المعتقليين وضمان كرامتهم طبقاً للمعاهدات الدولية، والدستور والقانون .

وننشر لكم نص البيان :

يعرب المركز العربي الأفريقي للحريات وحقوق الانسان عن ادانته لعمليات التعذيب والإهانة اللفظية و البدنية المتعمدة التي يتعرض لها المعتقلون علي ذمة قضايا سياسة أو قضايا جنائية داخل السجون و التي اصبحت تتم بشكل ممنهج من جانب السلطات الحالية للسجون.

هذا و قد تلقي المركز الكثير من المناشدات من أهالي معتقلي سجن برج العرب لوقف الانتهاكات و حفلات التعذيب التي تحث بحق المعتقلين السياسيين هناك.وقد أفادت اهالي المعتقلين أن قوة من مكافحة الشغب بقيادة الضابط محمد بريك قامت باقتحام الزنزانة رقم 17 بعنبر 21 في

الساعة السابعة من صباح اليوم السبت.وقامت القوة بالاعتداء بالهراوات علي المعتقلين، واتﻻف كل المتعلقات الشخصية، واثارة مشاعر المعتقلين الدينية، بمصادرة جميع المصاحف الموجودة مع المعتقلين و رميها على اﻻرض وعند ما اعترض أحد المعتقلين علي رمي المصاحف الشريفة على الارض

و المرور عليها بالبيادات قال قائد القوة الضابط محمد البريك "انا عارف ان دى مصاحف انا مسلم برضه،، واية يعنى؟ مسلم وغلط"، "هتقعد تقولي مصاحف،، مصاحف في ستين داهية".ثم قام بالاعتداء علي المعتقل س.م، بالضرب بالمبرح ، وجره خارج الزنزانة، ووضعه في التأديبب لاعتراضه

على إهانة المصحف الشريف رغم جراحه و نزيفه الذى لم يتوقف جرآء الإعتداء عليه بالعصي و الهروات .

ويطالب المركز السلطات بضرورة احترام حقوق المعتقلين وضمان كرامتهم، بما يتفق مع الدستور المصري و الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها مصر وعلى رأسها اتفاقية مناهضة التعذيب وغيرها من المعاهدات .

كما يطالب المركز الجهات المعنية بحقوق الانسان فى مصر و على رأسها المجلس القومي لحقوق الانسان بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات التى تتم بحق المعتقلين بصفة دورية و ممنهجة من فبل وزارة الداخلية في السجون و الاقسام و مقار الاحتجاز المختلفة.

المركز العربي الافريقي للحريات وحقوق الانسان

السبت الموافق 2أغسطس لعام 2014



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023