شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم علي طالب بجامعة المنصورة عاميين وتدهور صحته بعد تعذيبه

الحكم علي طالب بجامعة المنصورة عاميين وتدهور صحته بعد تعذيبه
قضت محكمة المنصورة  بالحكم على الطالب "عماد أمين" بالحبس سنتين، في ظل التدهور المستمر لصحته،  بسبب...

قضت محكمة المنصورة  بالحكم على الطالب "عماد أمين" بالحبس سنتين، في ظل التدهور المستمر لصحته،  بسبب تعرضه للتعذيب المستمر في سجن ثان المنصورة، بالإضافة لعدم توفير علاج له ، ويذكر أن الطالب فقد الوعي أثناء جلسة محاكمته .

وقد تم تعذيب "عماد " بطريقة وحشية داخل القسم من قبل أحد الضباط حيث قام بضربه بالسلاح على رأسه وعلى عينه اليسرى، مما أدى لضعف الابصار بها،  لدرجة قد تصل للعمى، وأدي أيضاً لإصابته بنزيف في الأنف استمر حتى بعد إجرائه لعملية بمستشفى السلام الدولي بالمنصورة  .

 يذكر أن المستشفي رفضت إعطاء التقرير الطبي لوالدته، و تم ترحيله للقسم دون أي علاج وتم رفض تحويله مرة أخرى للمستشفى لإعادة الكشف واستكمال العلاج من قبل إدارة القسم .

وتم التعجيل في محاكمته، حيث تم أول عرض له يوم 15 يوليو، والعرض التالي يوم 19،  فيما كانت أول جلسة لمحاكمته أمس الموافق الثاني من أغسطس ، وتم منع أهله من حضور المحاكمة وطردهم إلى الخارج حتى انهارت أخته من البكاء فتم إدخالها له لتجده فاقداً للوعي .

 يذكر أن "عماد أمين" اعتقل من الشارع أثناء ذهابه للعمل، وتم احتجازه بقسم ثان المنصورة، وهو طالب بجامعة "المنصورة" كلية اللغة العربية قسم تاريخ وحضارة، في الفرقة الرابعة، ويسكن بإحدى القرى التابعة لمركز "دكرنس" وتسمى "كفر عبدالمؤمن" بمحافظة "الدقهلية" .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023