شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد 7 فلسطينيين جراء غارات الاحتلال فجر اليوم

استشهاد 7 فلسطينيين جراء غارات الاحتلال فجر اليوم
استشهد  7 فلسطينيين وأصيب 10 آخرون، فجر اليوم الاثنين، في سلسلة غارات الاحتلال الصهيوني...

استشهد  7 فلسطينيين وأصيب 10 آخرون، فجر اليوم الاثنين، في سلسلة غارات الاحتلال الصهيوني استهدفت شمالي وجنوبي قطاع غزة، ليرتفع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 1817 قتيلا و9410 جرحى.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب أشرف القدرة، إن "عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة في يومها الثامن والعشرين (اليوم الأحد) ارتفع إلى 1817 قتيلا، و9410 جرحى".

 

ومضى قائلا إن "من بين القتلى 401 طفل و238 سيدة و 74 مسناً، ومن بين الجرحى 2805 أطفال و1823 سيدة و343 مسناً".

 

وفي أحدث الغارات الإسرائيلية، قتل 6 فلسطينيين وأصيب 2 في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في شمالي قطاع غزة، بينما قتلت طفلة فلسطينية وأصيب 8 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بمدينة رفح جنوبي غزة.

 

وبحسب القدرة، فإن الطواقم الطبية تواصل عمليات البحث عن قتلى تحت أنقاض القصف في المناطق الجنوبية لغزة؛ وهو ما يجعل حصيلة الضحايا قابلة للزيادة بشكل مستمر.

 

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن جيش الاحتلال الصهيوني حربا على القطاع، منذ 7 يوليو الماضي، خلفت، إضافة إلى القتلى والجرحى، دمارا غير مسبوق في غزة، التي يقطنها أكثر من 1.8 مليون فلسطيني.

 

ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل 64 عسكريا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب أكثر من 530 أغلبهم من المدنيين، ومعظمهم بحالات "هلع".

 

بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا إسرائيلياً وأسرت آخر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023