شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“دبي ولندن وملبورن”الأكثر تنظيما واستقطابا للاستثمارات العقارية

“دبي ولندن وملبورن”الأكثر تنظيما واستقطابا للاستثمارات العقارية
صرح وسيم نخلة، أخصائي استثمار عقاري بشركة "آي بي جلوبال"إن الدراسة التي أعدها تشير إلى أن “دبي”...

صرح وسيم نخلة، أخصائي استثمار عقاري بشركة "آي بي جلوبال"إن الدراسة التي أعدها تشير إلى أن “دبي” و العاصمة البريطانية “لندن” ومدينة “ملبورن” الأسترالية، من أكثر المدن استقطابًا للاستثمارات العقارية العالمية.

وبين أن السوق العقاري بدبي شهد عودة قوية خلال السنتين الأخيرتين مستفيدًا من النمو السكاني المختلط في الإمارة، وتحديدًا من الأفراد ذوي السيولة المالية العالية، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “البيان”.

وأشار إلى أن هناك طلبًا كبيرًا على السكن في دبي، ولا سيما مع نمو قيمة بعض العقارات بنسبة 45% خلال عام 2013 مقارنة بالعام الأسبق، ما يدل على أن السوق ينبض بالثقة والنشاط العقاري.

ويقول خبراء أن "تعتبر السوق العقارية في دبي واحدةً من أكثر الأسواق تنظيمًا في العالم، ما يمنح المستثمرين شعورًا بالطمأنينة والثقة بحماية حقوقهم، الأمر الذي يسهم إلى حد كبير في تحقيق نمو منتظم في سوق العقارات خلال عام 2013.

يذكر أن عام 2013 حسبما أكد مدراء تنفيذيون لشركات استثمارية كان عامًا واعدًا بالنسبة لسوق العقارات بدبي.

وكانت "رويترز" قالت في تقرير سابق لها أن هناك احتمالات بصعود سوق العقارات في دبي إلى مستويات عالية، مشيرة إلي أن دبي سجلت أسرع زيادة في أسعار المنازل خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 27.7 في المئة، وإن الإيجارات زادت حوالي 30 في المئة. وقالت تقارير أخرى إن حجم الصفقات التجارية قفز بنسبة 38 في المئة (16.6 مليار دولار).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023