شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

200 مليون دولار من البنك الدولي لمواجهة وباء “إيبولا”

200 مليون دولار من البنك الدولي لمواجهة وباء “إيبولا”
نشرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية خبرًا يُفيد بأن البنك الدولي سوف يحشد 200 مليون دولار بشكل طارئ لمساعدة...

نشرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية خبرًا يُفيد بأن البنك الدولي سوف يحشد 200 مليون دولار بشكل طارئ لمساعدة غينيا وليبيريا وسيراليون على مواجهة وباء "الإيبولا"، بحسب ما جاء في البيان الذي نُشر أمس الاثنين في واشنطن.

وكشف رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، وهو طبيب متخصص في الأمراض المعدية، عن قلقه مؤكدًا أن "العديد من الأرواح معرضة للخطر إذا لم نتمكن من وقف انتشار وباء الإيبولا".

كما أوضح مختار ديوب، نائب رئيس البنك الدولي لإفريقيا، أنه من المفترض أن يتم الإعلان عن القرار الرسمي لدفع هذه المساعدات في نهاية الأسبوع.

وقد تم الإعلان عن هذه المساعدات الطارئة لمواجهة وباء الإيبولا خلال اليوم الأول من قمة (الولايات المتحدة – إفريقيا) التي تعقد في واشنطن وتجمع وفود نحو خمسين دولة اإريقية، بما في ذلك 35 رئيسًا.

وسيتم توجيه عمليات التمويل إلى الإجراءات قصيرة الأجل للدعم الطبي وأيضًا الاجراءات طويلة الأجل للدعم الاقتصادي والمالي والاجتماعي. والدول المتضررة جميعها دول هشة بحاجة إلى استجابة سريعة، على حد ما صرح به مختار ديوب.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، حذرت منذ أيام في بيان لها من كوارث اقتصادية واجتماعية حال انتشار وباء إيبولا ومشددة علي ضرورة الإسراع بمواجهته .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023