شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان”الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج” بشأن “فض رابعة”

بيان”الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج” بشأن “فض رابعة”
أصدر "الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج"، بيانًا في ذكرى مرور عام على فض ميدان "رابعة العدوية " و"النهضة"،...

أصدر "الائتلاف العالمي للمصريين في الخارج"، بيانًا في ذكرى مرور عام على فض ميدان "رابعة العدوية " و"النهضة"، حيث استهل البيان بـ: "تقترب ذكرى فض اعتصام رابعة ليكتمل عام على أبشع مذبحة في تاريخ مصر الحديث، حيث جسّدت الإصرار على تحقيق حلم الحرية الذي لم يستطع الانقلاب الغاشم وأده رغم إجرامه غير المسبوق وامتهانه لأبسط حقوق الإنسان".

 

كا أكد البيان علي ثبات موقفه من ثورة الـ 25 من يناير، ومواصلة العمل على وحدة الصف الثوري، مضيفًا: "كلنا ثقة أن أبناء مصر حيثما كانوا يواصلون مسيرة الكرامة حاملين مشاعل الحرية، ومستلهمين معاني العزّة والوطنية، مهما طال الطريق وكانت التحديات".

 

فيما توجه الائتلاف بالدعوة للمصريين في الخارج، إلى المشاركة في إحياء ذكرى مرور عام على "مذبحة فض ميدان رابعة العدوية"، كما دعا إلي اعتبار يوم 148 يومًا عالميًا لـ"المتظاهر الحر"،  وذلك تأكيدًا للحق في التظاهر والتعبير عن الرأي، وتخليدًا لذكرى "رابعة"، كمحطة فارقة في تاريخ الثورة.

 

واختتم البيان كلمته  بتوجيه التحية للحراك الثوري ضد الحكم العسكري، الذي يؤكد كل لحظة أن من تنسّم عبير الحرية وذاق العيش في كرامة لن يقبل أن تستعبده دكتاتورية ظالمة، وهذه طلائع الأحرار تقدم أروع أمثلة الفداء، ويفرش شبابها بالكفاح طريق العزة ويسطرون لمصر صفحات المجد في سجل التاريخ بصمود لم تخمد جذوته عامًا كاملاً، علي حد وصف البيان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023