شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو:تم الإيعاز لوفدنا بالإصرار على احتياجاتنا الأمنية

نتنياهو:تم الإيعاز لوفدنا بالإصرار على احتياجاتنا الأمنية
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه تم الإيعاز للوفد الإسرائيلي...

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه تم الإيعاز للوفد الإسرائيلي المشارك في المفاوضات غير المباشرة التي تستضيفها القاهرة حاليا للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، بالإصرار على "الاحتياجات الأمنية لإسرائيل"، مضيفا "نستعد لأي طارئ".

 

وأضاف نتنياهو، بحسب تغريدة للمتحدث باسمه أوفير جندلمان، على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أن "الجيش (الإسرائيلي) يستعد لعملية حازمة جدا إذا تم استئناف النيران".

 

ولم توضح التدوينة ما يقصده نتنياهو بـ"الاحتياجات الأمنية"، إلا أن الاحتلال طرح في مفاوضات القاهرة مطلب نزع سلاح الفصائل الفلسطينية، وهو ما ترفضه الأخيرة بشدة.

 

ولم يوضح جندلمان المكان الذي أدلى به نتنياهو بهذه التصريحات إلا أن الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية ذكر أن نتنياهو أدلى بهذه التصريحات بعد اجتماع أمني عقده في قاعدة بحرية في مدينة أسدود، جنوبي إسرائيل، بمشاركة وزير دفاعه موشيه يعالون ومسئولين كبار في الجيش.

 

ونقل الموقع ذاته عن يعالون قوله إن "إسرائيل تعد نفسها للنتائج التي ستخرج عن محادثات القاهرة سواء أكان هناك هدوء أو أن يحاول أحد أن يتحدانا بتصعيد".

 

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز للرد بقوة على أي تطور، حماس تريد جرنا إلى حرب استنزاف، وإذا ما حاولت ذلك فإنها ستحصل على ضربة مضاعفة منا".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023