شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير يومي مجمع عن المضربين عن الطعام في سجون العسكر

تقرير يومي مجمع عن المضربين عن الطعام في سجون العسكر
يتواصل إضراب المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون الانقلاب، احتجاجُا على اعتقالهم دون جريرة اقترفتها...

يتواصل إضراب المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون الانقلاب، احتجاجُا على اعتقالهم دون جريرة اقترفتها أيدهم، سوى موقفهم الرافض للانقلاب العسكري، والمندد باعتقالهم واحتجازهم دون وجه حق.

 

فقد دخل محمد صلاح سلطان يومه الـ206 في إضرابه عن الطعام، التي تعد أطول فترة إضراب عن الطعام في تاريخ السجون المصرية، وتم تأجيل جلسته لـ 3 سبتمبر، بينما تدهورت حالته الصحية ونقص وزنه إلى ما تحت الـ 40 كيلو جرام.

بينما يدخل د.إبراهيم اليماني اليوم 126 في إضرابه الثاني عن الطعام، بعد إضراب أول استمر 89يوم في سبيل الحرية وتم نقله إلى سجن استقبال طرة، وتنحت هيئة المحكمة عن القضية لاستشعارها الحرج وسيتم إحالتها لدائرة جديدة. (مجموع إضرابه 205)

 

وفي سجن أحداث دكرنس؛ فقد دخل الطلاب المعتقلون يومهم (5) في إضراب مفتوح عن الطعام؛ رفضًا للتعذيب الممنهج والإهانة.

 

ودخلت كريمة الصيرفي المعتقلة سجن القناطر المعتقلات اليوم الـ 70 لإضرابها الكامل عن الطعام، وقد صدر قرار بإخلاء سبيلها مساء أمس، إلا أن النيابة طعنت عليه، ولكن إضرابها مستمر حتى الإفراج عنها.

 

بينما تدخل سارة خالد؛ المعتقلة المحكوم عليها بسنتين سجن، والطالبة بكلية طب الاسنان جامعة المستقبل اليوم الـ 15 للإضراب عن الطعام.

 

ودخلت المعتقلتين هند ورشا يومهم الـ (12) للإضراب عن الطعام، بعد الحكم عليهم بالمؤبد في سبيل الحرية.

 

كما دخلت 25 معتقلة على خلفية سياسية في سجن القناطر، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم (9) وكذلك عن الزيارات، والتعامل مع السجن والقضاء والنيابة؛ تضامنًا مع هند، ورشا، وأماني لحين إسقاط حكم المؤبد عنهن.

وفي "أبو زعبل" يدخل 21 طالبًا يومهم الـ 44 في الإضراب عن الطعام؛ رفضًا للاعتقال والإهانة والتعذيب، وتم ترحيلهم إلى سجن الفيوم كإجراء تكديري.

 

وبمركز الزقازيق دخل "ياسر" و"سعيد" شاكر 16 و15 سنة، اليوم الـ 36 من الإضراب عن الطعام؛ نظرًا لتأجيل محاكمتهم المستمر، وسوء المعاملة داخل المركز.

 

وبسجن ‫العقرب أضرب عدد من المعتقلين عن "استلام تعيين السجن"، بسبب احتجاز زميلهم أحمد المصري، الذي يعاني من ظروف صحية متدهورة لا تسمح باحتجازه، بدأ يوم 9 يوليو ويستمر لليوم الـ 41.

 

أما في قسم ثان ‫‏مدينة نصر فيدخل المعتقل "محمود الغندور" يومه الـ31 للإضراب عن الطعام، اعتراضًا على خطفه من منزله دون تهم.

 

وفي سجن ‫‏بورسعيد العمومي؛ يدخل المعتقل عبد الله على غريب يومه الـ 24 للإضراب، نظرًا لتوالي التجديد له 45 يومًا في كل عرض؛ في سبيل الحرية وبدأ إضرابًا عن الماء لليوم الـ 6، وذلك لرفض السجن إثبات الإضراب.

 

بينما في ‏استقبال طرة؛ فيدخل د. مجدي خليفة، المعتقل من شهر ديسمبر الماضي يومه الـ 19 للاضراب عن الطعام.

 

وبقسم شرطة‫ ‏أبو حماد في محافظة الشرقية، دخل 31 معتقلًا اليوم (3) في إضراب مفتوح عن الطعام؛ بسبب سوء المعاملة، وسحب شفاطات الهواء من غرف الحجز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023