شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اليمني يطلق مبادرة “اللحظة الأخيرة” مع الحوثيين

الرئيس اليمني يطلق مبادرة “اللحظة الأخيرة” مع الحوثيين
أكد مصدر رسمي لوكالة الأنباء الألمانية، أن الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، دعا خلال لقائه، اليوم الأربعاء، بعدد من...
أكد مصدر رسمي لوكالة الأنباء الألمانية، أن الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، دعا خلال لقائه، اليوم الأربعاء، بعدد من المكونات السياسية والرسمية اليمنية؛ إلى تشكيل لجنة من القوى الوطنية للتوجه إلى زعيم الحوثيين "أنصار الله"، "عبد الملك الحوثي" في صعدة شمال العاصمة صنعاء؛ وذلك لإمكانية تشكيل حكومة وطنية جديدة، في حال مغادرة "الحوثي" ومجموعاته المسلحة العاصمة صنعاء.
 
وقال مستشار الرئيس اليمني "فارس السقاف"، لوكالة "فرانس برس" إن اجتماع الرئيس، الذي ضم قيادات الدولة وأعضاء مجلس النواب والشورى والأحزاب وأعضاء الحوار الوطني ومنظمات المجتمع المدني والعلماء وقادة الجيش، خلص إلى ما يشبه "مبادرة اللحظة الأخيرة" إزاء الحوثيين، مؤكدًا أن ما وصل إليه الاجتماع "إنذار وإبراء ذمة".
 
وفي كلمة له أمام الاجتماع نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، دعا "هادي" الحوثيين إلى "مراجعة حساباتهم والنظر إلى الأمور بمنتهى الواقعية والمسؤولية وأن يدركوا العواقب الوخيمة للخروج عن الإجماع الوطني". وإذ أكد أن الدولة "تحتفظ بحق استخدام كافة الوسائل المشروعة للدفاع عن مكتسبات الشعب ومخرجات الحوار الوطني وحفظ الأمن والسلم الاجتماعي"، إلا أنه قال "إننا نمد أيدينا للجميع ونفتح باب الحوار السياسي دومًا وأبدًا إيمانًا منا بأن لغة الحوار هي أفضل الخيارات وأسلمها".
 
وبحسب "السقاف"، ونقلًا عن "فرانس برس"، فإن فحوى الرسالة التي سينقلها الوفد إلى صعدة هي دعوة الحوثيين "للحوار والتعقل والمشاركة في حكومة وحدة وطنية بموجب قرارات الحوار الوطني"، إلا أنها "تؤكد استحالة التراجع عن الجرعة السعرية لأن الدولة ستنهار في هذه الحالة".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023