شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا: لا حوار مع “الأسد” بشأن “الدولة الإسلامية”

بريطانيا: لا حوار مع “الأسد” بشأن “الدولة الإسلامية”
  استبعدت بريطانيا اليوم الجمعة  الحوار مع بشار الأسد في المعركة ضد تنظيم...

 

استبعدت بريطانيا اليوم الجمعة  الحوار مع بشار الأسد في المعركة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يملك قواعد في شمال سوريا فضلا عن سيطرته على ثلث العراق.
 
ومع تزايد الضغوط للتحرك ضد الجماعة المتطرفة قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إن السبيل الوحيد للتعامل مع التهديد من خلال العمل مع الحكومة العراقية التي لديها قوات على الأرض وإن الحوار مع الأسد لن يفيد القضية.
 
 وأضاف الوزير لراديو بي.بي.سي "ربما نرى جيدا أننا في بعض المناسبات نحارب نفس الأشخاص كما يفعل لكن هذا لا يجعلنا حلفاءه … مجرد التفكير لن يكون عمليا أو منطقيا أو مفيدا للسير في هذا الطريق."
 
وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي مساء أمس الخميس إن هناك إمكانية لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية إذا تمت مهاجمة هذا التنظيم في سوريا وليس في العراق فقط. ما جعل بعض المراقبين يذهبون إلى إمكانية تنسيق الغرب مع نظام الأسد في هذه العمليات.
 
وتبحث الولايات المتحدة وشركاؤها الغربيون في الرد المناسب على تنظيم "الدولة الاسلامية" بعد نشر فيديو قطع رأس الصحافي الأميركي جيمس فولي، في حين واصلت واشنطن توجيه ضربات جوية ضد التنظيم  في العراق. 
والخميس، أعلن الجيش الأميركي انه شن ست غارات جديدة على مواقع لمقاتلي الدولة الإسلامية في محيط سد الموصل في شمال العراق.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023