شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار الشكاوي من”تموين الانقلاب”بعد عجز 95% بالزيت بكفرالشيخ

استمرار الشكاوي من”تموين الانقلاب”بعد عجز 95% بالزيت بكفرالشيخ
صرح أحمد مسعد قمر سكرتير عام الشعبة العامة للمواد الغذائية والبقالة التموينية بالاتحاد العام للغرف...

صرح أحمد مسعد قمر سكرتير عام الشعبة العامة للمواد الغذائية والبقالة التموينية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة بكفر الشيخ ، لـ"فيتو" أن المحافظة لديها عجز في استلام الزيت التمويني، يتفاوت من منطقة إلى أخرى، بنسبة 50 – 95 %.

يذكر أن النظام التمويني الجديد يواجه العديد من المشكلات حيث انتقده باقلو التموين والمواطنون غير أن وزارة التموين بحكومة الانقلاب تجاهلت هذه المطالب .

وكان  ضمن المشكلات هي الحوافز المتأخرة لبدالي التموين حيث طالب يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة التموينية بغرفة الجيزة التجارية، بصرف قيمة الحوافز المتأخرة لبدالي التموين عن 14 شهراً، بقيمة 192 مليون جنيه، مطالبًا بصرف 6 أشهر لشراء الثلاجات لعرض الدواجن واللحوم ضمن منظومة السلع التموينية الجديدة.

كما شكّك مواطنون بعدد من المحافظات أيضًا فى حصولهم على كامل مستحقاتهم من الدعم الشهرىنتيجة عدم وجود ماكينات إلكترونية تحدد قيمة الدعم على كل بطاقة ذكية، فلا تزال منافذ التموين تعمل بالدفاتر الورقية، رغم إعلان الوزارة أنها على وشك الانتهاء من تطوير الماكينات الخاصة بصرف السلع المدعمة لدى البقال التمويني، بحجة أنها كانت قيد التطوير لتشمل عددًا أكبر من السلع، بعد أن كانت مقصورة فقط على ثلاث سلع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023