شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

300 مليون جنية لتطوير غزل المحلة وخطة لهيكلة 32 شركة نسيج

300 مليون جنية لتطوير غزل المحلة وخطة لهيكلة 32 شركة نسيج
صرح الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، أن خطة إعادة هيكلة 32 شركة تابعة للقابضة، سيتم...

صرح الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، أن خطة إعادة هيكلة 32 شركة تابعة للقابضة، سيتم عرض الفترات الزمنية لتنفيذها على وزير الاستثمار، خلال جمعية عمومية للشركة القابضة، من المقرر انعقادها الثلاثاء المقبل، وتحديد جدول زمني للتنفيذ.

وأوضح أن العمومية ستناقش الموازنة التقديرية للعام الجديد، بعد أن تأخرت مناقشاتها بسبب تأخر الشركات التابعة للقابضة.

ونشرت صحيفة "المصري اليوم" الملامح الرئيسية لخطة إعادة الهيكلة المالية لشركات الغزل والنسيج المملوكة للدولة، والتي تتضمن  صرف 300 مليون جنيه، لتطوير شركة غزل المحلة، وتشكيل لجنة وزارية تضم 3 وزراء، للإشراف على عملية الهيكلة، والتنسيق بين وزراء الاستثمار، التخطيط، الإسكان، التنمية المحلية ومحافظ الغربية.

وتقر الخطة بإجراء جدولة لمديونية شركات الغزل والنسيج، لصالح بنك الاستثمار القومي، الذي يرأس مجلس إدارته الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، بعد تحديد 4.8 مليار جنيه، كقيمة لهذه المديونية، إما بالحصول على أراضي غير مستغلة، أو زيادة في رأس المال وحصص مساهمة البنك.

وتقترح تشكيل لجنة ثلاثية للإشراف على الخطة، من خلال طرح مناقصة بين مكاتب الاستشارات المحلية والعالمية لإعدادها، بتمويل توفره وزارة التعاون الدولي من خلال المنح، والتي تم الاتفاق فعليا على جزء منها.

وكانت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس إحدى شركات قطاع الأعمال العام،  كشفت في وقت سابق عن أن إجمالى الخسائر المتوقعة لشركات الغزل التابعة حوالى 1.4 مليار جنيه خلال موازنة العام المالى الجديد 2014/2015، ومن المقرر أن تمتص شركات القطن من خسائر قطاع الغزل بالشركة التابعة بحوالى 74.5 مليون جنيه، ويبلغ إجمالى أجور العمال 2.3 مليار جنيه للشركات التابعة للشركة القابضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023