شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: نمو صناعة النسيج بالشرق الأوسط وتخطيها 56 مليار دولار

مصادر: نمو صناعة النسيج بالشرق الأوسط وتخطيها 56 مليار دولار
ذكرت مصادر مطلعة في صناعة النسيج أن نمو قطاع النسيج في الشرق الأوسط فوق 56 مليار دولار، فيما توقع خبراء أن تنو قيمة القطاع...

ذكرت مصادر مطلعة في صناعة النسيج أن نمو قطاع النسيج في الشرق الأوسط فوق 56 مليار دولار، فيما توقع خبراء أن تنو قيمة القطاع بالتزامن مع إطلاق معرض النسيج الدولي بين 3 – 4 نوفمبر 2014 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

وقال "ديليب نيهاني"، من شركة "نيهاني بروذرز"، وهي واحدة من أقدم الشركات التجارية في صناعة المنسوجات في دبي: "رسخت دبي من موقعها في استضافة معارض النسيج على أساس منتظم، ويدرك معظم اللاعبين في صناعة الغزل والنسيج أهمية تعزيز وجودهم في سوق الشرق الأوسط وضرورة مشاركتهم في معرض النسيج الدولي بدبي ".

 

وقالت أريونا باتشولون، مديرة مبيعات ما وراء المحيطات في شركة "جوبي" من منغوليا: "نعتقد أن المعارض التجارية هي الفرصة الأفضل لاستكشاف أسواق جديدة، ونتطلع من خلال المشاركة في أول حدث متخصص بالنسيج في دبي إلى زيادة حصتنا السوقية من القطاع في سوق الشرق الأوسط"جسيما نقلت صحيفة الخليج.

 

وفي مصر يواجه قطاع الغزل والنسيج الذي كان أبرز القطاعات التي يتم الاستثمار بها العديد من المشكلات والأزمات المادية والعمالية أدت لتوقف العديد من خطوط الإنتاج وكان  عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، قال في  آخر تصريحاته إن النقابة تعد حاليا دراسة تفصيلية حول أوضاع شركات النسيج التابعة للقطاع العام المتعثرة ومشاكلها وكيفية حلول هذه المشاكل.

 

وأضاف إبراهيم أن هذه الشركات قادرة على العمل بكفاءة كما كانت فى السابق إذا تم حل المشاكل التى تواجهها كل شركة على حدة وتوفير ما يزيد على 200 ألف فرصة عمل للشباب، موضحا أن هناك مشاكل عامة تواجه قطاع النسيج في مصر، على رأسها أزمة تهريب الملابس الجاهزة عبر المنافذ والحدود البرية والبحرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023