شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

250 قتيلًا انفصاليًا في عمليات عسكرية للجيش الأوكراني شرق البلاد

250 قتيلًا انفصاليًا في عمليات عسكرية للجيش الأوكراني شرق البلاد
أصدر المكتب الإعلامي لمكافحة الإرهاب بأوكرانيا بيانًا اليوم الإثنين، قال فيه إن الجيش الأوكراني قتل 250 شخصًا من الانفصاليين...
أصدر المكتب الإعلامي لمكافحة الإرهاب بأوكرانيا بيانًا اليوم الإثنين، قال فيه إن الجيش الأوكراني قتل 250 شخصًا من الانفصاليين المواليين لروسيا في عملياته العسكرية، مؤكدًا على تقدمه شرقي البلاد، وموضحًا أن غالبية القتلى من المرتزقة الروس على حد وصفه.
 
وأعلن البيان عن تدمير الجيش لعدد كبير من منصات إطلاق الصواريخ، من نوع غراد، وأسلحة ثقيلة ودبابات.
 
وبحسب "أ.ف.ب"، أفاد الجيش الإوكراني بمقتل وحدتين عسكريتين للانفصاليين بمدينة "إيلوفايك"، يبلغ تعدادهما 90 شخصاً، بالإضافة لقتل 10 "مرتزقة" روسيين، وتدمير مستودع سلاح للجيش الأوكراني في مدينة "هارتسيزسك"، كان قد سيطر عليه الانفصالييون في وقت سابق.
 
وأضاف البيان أنه قتل 150 من "المرتزقة" الروس أيضًا في مدينة "أولينيفكا"، في غارة شنها الجيش الأوكراني على قافلة عسكرية وقصف مركز القيادة العسكرية للانفصاليين في تلك المنطقة، بالإضافة إلى تدمير 7 دبابات والعديد من الأسلحة الثقيلة.
 
وكان وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، قد صرح بإرسال روسيا قافلة مساعدات إنسانية لشرقي أوكرانيا، مؤكدًا على تزويدهم الخارجية الأوكرانية بكافة المعلومات حول قافلة المساعدات، معربًا عن أمله بالتعاون مع الإدارة الأوكرانية في هذا المجال.
 
تجدر الإشارة إلى أنَّ مركز مكافحة الإرهاب الأوكرانية؛ أعلن في بيان له في وقت متأخر من يوم أمس، مقتل 722 عسكرياً من الجيش الأوكراني، منذ بدء العمليات العسكرية في 18أغسطس الجاري. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023