شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التهديات تلاحق العاملين بهئية النقل العام بالإسكندرية

التهديات تلاحق العاملين بهئية النقل العام بالإسكندرية
بمرور شهر واحد من إضراب العاملين بهئية النقل العام بالإسكندرية، بعد وعود بصرف مكافآت لهم، قامت هيئة النقل العام بإيقاف...


بمرور شهر واحد من إضراب العاملين بهئية النقل العام بالإسكندرية، بعد وعود بصرف مكافآت لهم، قامت هيئة النقل العام بإيقاف حافز الإثابة، وشهرين مكافأه نهاية الخدمة عن كل سنه عمل بالهئية, وذلك بعد علم الإدارة بغضب العمال لصرف  150 جنية، من أصل 200 جنية، وخصم 50 جنية من كل عامل، وتم وضعها بصندوقليتم صرف الشهرين " مكافأه نهاية الخدمة" .  

يذكر قيام  العاملين بالهيئة، بالإضراب عن العمل في وقت سابق، مما أدى إلى توقف حركة الأتوبيسات والترام بالمحافظة، وذلك بعد مطالبتهم بـ :  " مكافأة نهاية الخدمة وتتمثل فى شهرين لكل سنة خدمة وحافز الإثابة بديلا عن الحد الأدنى للأجور لحين إقراره بواقع 200 جنيه شهريا "  .

تم إنهاء الاضراب الذي استمر عدة أيام، بعد وعود بتحقيق مطالبهم من قائد المنطقة الشمالية .
وبصرف الـ 150 جنية المتفق عليهم أصبح مرتب العامل 131 جنية و75 قرش، والفارق تم وضعه فى بند دمغات, واستمر هذا الوضع حتى شهر يونيو الماضى، فيما تم ايقاف مكافأه نهاية الخدمة لمن أنهى خدمته وأحيل إلي المعاش .

 كما تم إيقاف صرف حافز الاثابة من الشهر الماضى، كما نزل قرار إداري  بمنع الاضرابات والمطالب الفئوية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للفصل الفورى من العمل ويحرم من المعاش .

وبسؤال أحد المسؤولين داخل الهئية، فضل عدم ذكر اسمه، قال : "الهيئة تزداد يوماً بعد يوم"، وأشار إلي حدوث  سرقات وعقوم تبرم لغرد السرقة فقط والتى تتعدى الملايين داخل الهيئة، وذكر لـ"رصد"، أن أخر يوم للإضراب الذى تم منذ عدة شهور قائلاً : "الجيش ضحك على العمال بكرتونه زيت وسكر من مصانعهم " قبل انهاء الاضراب وقدوم قائد المنطقة الشمالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023