شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«برنت» يقترب من 103 دولار ويواصل مكاسبه

«برنت» يقترب من 103 دولار ويواصل مكاسبه
صعد سعر خام برنت مقتربا من 103 دولارات للبرميل، اليوم الثلاثاء ومواصلا مكاسبه للجلسة الثانية لكن ضغوط العرض المستمرة...

صعد سعر خام برنت مقتربا من 103 دولارات للبرميل، اليوم الثلاثاء ومواصلا مكاسبه للجلسة الثانية لكن ضغوط العرض المستمرة وبيانات اقتصادية ضعيفة في دول مستهلكة رئيسية حدت من المكاسب.

 

وكان برنت قد تراجع بالأمس لأقل من 102 دولار للبرميل، مقترباً من أدنى مستوى وصل إليه منذ 14 شهراً خلال الأسبوع الماضي، في الوقت الذي استمر فيه الضغط على أسواق النفط بسبب وفرة المعروض من النفط وارتفاع الدولار الأميركي.

 

و ارتفع برنت 14 سنتا إلى 102.79 دولار للبرميل بعد أن أغلق يوم الاثنين مرتفعا 36 سنتا. وصعد الخام الأمريكي الخفيف 27 سنتا إلى 93.62 دولار للبرميل بعد نزوله يوم الاثنين للجلسة الثالثة على التوالي.

 

وتخلى المستثمرون عن علاوة المخاطر السياسية في برنت مستبعدين احتمال تعثر الإمدادات وذلك رغم الصراعات المحتدمة في العراق وليبيا وأوكرانيا حسبما قالت رويترز.

 

قال محللون  لرويترز في باركليز بمذكرة بحثية إن إنتاج النفط من "مجموعة الدول الأكثر عرضة للخطر" في أوبك مثل إيران وليبيا والعراق ونيجيريا آخذ في الارتفاع وليس الانخفاض.

 

وأضافوا أن إجمالي الإمدادات التي تعطلت من هذه الدول بلغ أقل من 400 ألف برميل يوميا في يوليو تموز انخفاضا من 1.6 مليون برميل يوميا في سبتمبر أيلول من العام الماضي،كما تمكن إقليم كردستان العراق من تصدير بضع شحنات من النفط رغم احتدام المعارك في شمال العراق.

 

وكانت ميريلينش قد قالت في تقرير حديث لها أن أسعار النفط ستكون غير مستقرة خلال الفترة القادمة وأن العوامل الجيوسياسية هي السبب الرئيسي في تقلب أسعار النفط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023