شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس” تعلن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع الاحتلال

“حماس” تعلن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع الاحتلال
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الجانبين الفلسطيني والصهيوني توصلا، اليوم الثلاثاء، لاتفاقٍ لوقف إطلاق النار في...
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الجانبين الفلسطيني والصهيوني توصلا، اليوم الثلاثاء، لاتفاقٍ لوقف إطلاق النار في غزة، وإنه سيتم قريبًا الإعلان الرسمي عن الاتفاق في مصر التي توسطت في المفاوضات.
 
وقال الناطق باسم الحركة، سامي أبو زهري، إنه تم التوصل لاتفاق بين الجانبين ومن المنتظر صدور إعلان في القاهرة لتحديد ساعة الصفر للتنفيذ، فيما لم يصدر حتى الآن أي تعليق من قبل سلطات الكيان الصهيوني. 
 
على جانب آخر، ونقلا عن وكالة "فرانس برس"، قال مسؤول فلسطيني، لم يكشف عن اسمه، إن "الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة مع الاحتلال، عزام الأحمد، نضجت من أجل الإعلان عن وقف إطلاق نار ثابت وطويل الأمد"، في قطاع غزة.
 
وأضاف المسؤول، قائلًا إن "رئيس الوفد الفلسطيني عزام الأحمد، يجري منذ 48 ساعة اتصالات مكثفة جدًا مع قيادات حماس والجهاد الإسلامي وكافة الفصائل ومع القيادة المصرية بين رام الله وغزة والدوحة ومع جهات إقليمية ودولية متواصلة على مدار الساعة".
 
وأوضح  المسؤول أن هذه الاتصالات أدت إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار مع الكيان الصهيوني، سيترافق مع "رفع الحصار عن قطاع غزة وتوفير متطلبات واحتياجات قطاع غزة والتي كانت الشغل الشاغل للقيادة الفلسطينية"، بحسب قوله.
 
وأضاف أن، القيادة الفلسطينية "ستجتمع اليوم برئاسة الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة في رام الله، ومن المتوقع أن يعلن الرئيس نتائج وفحوى كل هذه الاتصالات في بداية اجتماع القيادة".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023