شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنت يصعد صوب 103 دولار اليوم

برنت يصعد صوب 103 دولار اليوم
ارتفع خام برنت مقتربا من 103 دولارا للبرميل -اليوم الأربعاء- لينتعش من أدنى مستوياته فى 14 شهرًا الذى بلغه...

ارتفع خام برنت مقتربا من 103 دولارا للبرميل -اليوم الأربعاء- لينتعش من أدنى مستوياته فى 14 شهرًا الذى بلغه الأسبوع الماضى لكن الإمدادات العالمية الوفيرة حدت من مكاسبه.

وبلغ سعر برنت فى عقود أكتوبر 102.74 دولار للبرميل بارتفاع 24 سنتا، وصعد الخام الأمريكى خمسة سنتات إلى 93.91 دولار للبرميل بعد أن زاد 51 سنتا عند التسوية أمس الثلاثاء بفضل بيانات قوية عن طلبيات السلع المعمرة وثقة المستهلكين فى الولايات المتحدة.

وحافظ العراق وليبيا عضوا أوبك على مستويات الإنتاج رغم الاضطرابات السياسية والأمنية فى البلدين ولم يؤثر احتدام العنف فى شمال العراق على استمرار تدفق صادرات النفط من الجنوب بمستويات شبه قياسية.

ويترقب المستثمرون بيانات المخزونات النفطية الأسبوعية التى تعلنها الحكومة الأمريكية فى وقت لاحق اليوم لتأكيد انخفاض مخزونات النفط. وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكى يوم الثلاثاء، أن مخزونات الخام انخفضت 1.3 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 22 لأغسطس لتصل إلى 361.5 مليون برميل متمشية مع توقعات المحللين.

وخام برنت هو خام نفطي يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والأفريقية ، ويعتبر من أنواع النفط الخفيفة الحلوة وبناء على الفروق بينه وبين الخامات الأخرى، فانه بشكل عام يباع بسعر أعلى من سلة نفط 'اوبك' بنحو دولار للبرميل، وبسعر اقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023