شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: الملوثات الكربونية تزيد فرص أمراض القلب لدى النساء

دراسة: الملوثات الكربونية تزيد فرص أمراض القلب لدى النساء
أوضحت دراسة أمريكية أن تلوث الهواء ليس فقط يؤدى لتغيير المناخ الإقليمي في أجزاء معينة من العالم، ولكن...

أوضحت دراسة أمريكية أن تلوث الهواء ليس فقط يؤدى لتغيير المناخ الإقليمي في أجزاء معينة من العالم، ولكن أيضا يعد عامل خطر صحي، وتشير الدراسة إلى أن الملوثات الكربونية السوداء من دخان الخشب، يمكن أن تزيد فرص أمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء.

وأظهرت الدراسة التي نشرت في دورية "الأكاديمية الوطنية للعلوم" (PNAS)، أن الصين على وجه التحديد لديها معدلات مرتفعة من تلوث الهواء التى تتجاوز المبادئ التوجيهية للصحة، حيث تسهم الانبعاثات الصناعية والسيارات والاستخدام المنزلي من الكتلة الحيوية وفحم الوقود تساهم فى الجسيمات المفرطة بالغلاف الجوى هناك.

 وتشير البيانات إلى أن ما يقرب من 50 % من المنازل فى الصين تستخدم الكتلة الحيوية والفحم الوقود لأغراض الطهي والتدفئة اليومية.

وعلى هذا النحو، عكف البروفيسور " بومجارتنر" على دراسة آثار الملوثات الكربونية السوداء على النساء خلال عملية الطبخ مع مواقد الخشب التقليدية عن طريق قياس التعرض اليومى للملوثات الهواء بين 280 سيدة يقيمن بمقاطعة "يوننان" الريفية فى الصين .

وأوضح الباحثون أن النمو الاقتصادى غير المسبوق فى الصين يتغذى على زيادات ضخمة فى التلوث الصناعى والسيارات، حيث لا يزال هناك 700 منزل فى الصين يطهو على مواقد تشعل بوقود الحطب والفحم. وعلى الرغم من موضع الحكومة الصينية أهدافا جديدة لنوعية الهواء، إلا أن الباحثين أرادوا تحديد مصادر التلوث التى تؤثر على صحة الإنسان للمساعدة فى إثراء جهود المكافحة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023