شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داخلية الانقلاب في أسبوع: قتل واغتصاب وتمثيل بالجثث

داخلية الانقلاب في أسبوع: قتل واغتصاب وتمثيل بالجثث
تشهد السجون المصرية في ظل الانقلاب العسكري، حالات تعذيب بشكل يومي، بعضها يكشف عنه والبعض الأخر يظل طي طي الكتمان.

تشهد السجون المصرية في ظل الانقلاب العسكري، حالات تعذيب بشكل يومي، بعضها يكشف عنه والبعض الأخر يظل طي طي الكتمان.

وشهد الأسبوع الماضي عدد من الحوادث المتتالية وصفها النشطاء بالبشعة والتي تم الإعلان عنها وتم تصوير أحدها بالفيديو مما أثار استياء المواطنين، الذين أكدوا أن الشرطة عادت لعصر مبارك ولكن بصورة أسوء.

وشغلت أربع حوادث تعذيب واغتصاب الأسبوع الماضي، الرأي العام بشكل كبير، وجاءت أبرز هذه الحوادث الأسبوع الماضي مساء الأربعاء، حيث ظهرت جثة لمتوفى في فيديو، تداوله النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ملطخة بالدماء داخل مشرحة "الخانكة" وبها أثار تعذيب كبيرة، ومن حولها مجموعة من أمناء الشرطة، وضعوا سيجارة في فمه، والتقطوا صورا بالموبايل له، وقال أحدهم بسخرية: "ده كان حالق ومروق نفسه".

وفي حادث أخر ألقت مباحث مركز كفر شكر القبض على رقيب شرطة بمديرية أمن القليوبية مقيم بدائرة المركز، صباح نفس اليوم، لاتهامه بإطلاق الرصاص من سلاحه الميري خلال مشاجرة بينه وبين عدد من الأهالي بقرية عزب غنيم، إثر تجمعهم بسبب مشاجرة بين شقيقه وآخر على أولوية المرور بالشارع.

وقال أمين الشرطة تامر يسري "زمن الفوضى انتهى يا بلد"، بعدما اقتحم مكتب مأذون القرية للقبض على أحد المطلوبين أمنيًا من داخل مكتب المأذون، أثناء قيامه بطلاق زوجته، وحينما اعترض المأذون على الطريقة العشوائية التي اقتحم بها أمين الشرطة مكتبه، أشهر سلاحه الآلي وصوبه تجاه المواطنين وأطلق 4 أعيرة نارية أصاب أحدها عوض سعيد كامل السقا، 24 سنة، سائق "توك توك"، وسقط قتيلًا في الحال، ما أدى إلى محاصرة الأهالي مركز الشرطة.

 

وفي حادث بشع مساء الثلاثاء الماضي، تسلل أمين شرطة إلي الحجز أثناء تواجد فتاة معاقة ذهنيًا داخل الحجز، وشل حركتها، وتعدى عليها جنسيا، وفي صباح اليوم التالي، وأثناء قيام قوة من القسم باصطحاب الفتاة لعرضها على الطب الشرعي، تنفيذا لقرار النيابة، تعالت منها الصرخات، وأخذت تشير إلى المتهم، ولجأت في الحديث إلى كلمات توحي بتعرضها للاغتصاب من قبل المتهم، وأنكر أمين الشرطة ما نسب إليه من اتهامات أمام نيابة إمبابة، وقال إن الفتاة "معاقة ذهنيا ولا يؤخذ بأقوالها".

 وفي حادثة أخري دهس ضابط شرطة، 5 أشخاص بينهم 3 أطفال بسيارته أثناء محاولته الهروب من الأهالي، الذين تجمعوا بعد تعديه بالسب والقذف على شابين على خلفية اصطدام سيارته بدراجة بخارية كانا يستقلانها.

 

وقال مصدر أمني، إنه أثناء سير النقيب "أحمد. ع" من قوة الحماية المدنية بالزقازيق، بالقرب من قسم ثان، مستقلًا سيارته الخاصة، اصطدمت به دراجة بخارية يستقلها شخصين، وحدثت مشادة كلامية بينهم، وتطاول الضابط عليهما، ما دفع أهالي المنطقة لإلقاء الحجارة عليه، وحاول الضابط الهروب باستخدام سيارته، فدهس 5 مواطنين بينهم 3 أطفال، وتم نقلهم للمستشفى في حالة خطرة.

 

وأوضح المصدر، أن الأهالي حطموا زجاج سيارة الضابط، فترك السيارة وهرب إلى داخل شرطة النجدة، مشيرًا إلى أن الأهالي تجمهروا أمام شرطة النجدة في محاولة للفتك بالضابط، إلا أن ضباط الشرطة أطلقوا الأعيرة النارية في الهواء لتحذير الأهالي، ما دفعهم إلى الانصراف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023