شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ودية “مصر وكينيا” تحول أسوان لثكنة عسكرية

ودية “مصر وكينيا” تحول أسوان لثكنة عسكرية
 قامت قوات شرطة الانقلاب بأسوان مدعومة بقوات من الجيش، ومدرعات خاصة بالقوات المسلحة، بحصار المنطقة التي...

 قامت قوات شرطة الانقلاب بأسوان مدعومة بقوات من الجيش، ومدرعات خاصة بالقوات المسلحة، بحصار المنطقة التي يوجد بها "إستاد أسوان"، كما قامت  بمنع المواطنين من الاقتراب منه، وذلك قبل ساعات قليلة من إقامة ودية المنتخب الوطنى وكينيا، والتى ستنطلق فى التاسعة والنصف مساءاً، بمناسبة افتتاح الإستاد.

وفي اتصال هاتفي مع قناة "طيبة" حذر اللواء "محمد عبد العال"،مدير أمن أسوان،  جماهير وشعب أسوان من الإقتراب من منطقة إستاد أسوان أثناء مباراة مصر وكينيا، وأضاف قائلاً :"لن يتم السماح بدخول لمشاهدة المباراة إلا 2500 فرد فقط، وقد  تم توزيع الدعاوي عليهم" .

وعلل عبد العال تحذيره هذا بأن المباراة سيتم إذاعتها على التليفزيون، وعلى كل مواطن أسواني أن يجلس في بيته ولا يخرج ولا يقترب من منطقة الاستاد حفاظاً على أمنه، وسط استهجان للمواطنين وجماهير النادي .

وجدير بالذكر أن  تكلفة تطوير الاستاد  بلغت حوالى 60 مليون جنيه، وتم تزويده بـ4 وحدات خلع ملابس ومركز إعلامى وآخر طبى، وشاشة عرض النتائج، وكذلك تغيير الأضواء الكاشفة وشبكات المياه وأرضية الملعب الفرعى.

 كما تم زيادة سعته من 8400 متفرج إلى 13 ألفًا، مع وجود 47 كاميرا مراقبة، وتخصيص قاعة للاستديو التحليلى لنقل المباريات على الهواء.

ويبدأ افتتاح الاستاد باستعراض لفرق أسوان والنوبة، ثم تُختتم الاحتفالية بالمباراة الودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023