شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ملتقى لدعم غزة بإسطنبول يجمع 100مليون دولار

ملتقى لدعم غزة بإسطنبول يجمع 100مليون دولار
خلال ساعة واحدةٍ من انطلاقته، استطاع منظمو ملتقى "الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة"، والمعقود في مدينة أسطنبول التركية،...
خلال ساعة واحدةٍ من انطلاقته، استطاع منظمو ملتقى "الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة"، والمعقود في مدينة أسطنبول التركية، برعاية جمعية قطر الخيرية؛ جمع ما يزيد عن 100 مليون دولار أمريكي من متبرعين وجمعيات خيرية عربية وأفريقية وإسلامية؛ لدعم إعمار قطاع غزة. 
 
وبحسب "الخليج أونلاين"، قال منظمي الملتقى إن المبلغ المجمع في نهاية الجلسة الأولى من الملتقى زاد عن 90 مليون دولار أمريكي. وأوضحوا أن المستهدف جمع مليار دولار في غضو 3 ساعات.
 
ويأتي هذا الملتقى عقب أيام من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة، بين فصائل المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني؛ إثر عدوان من قبل الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة دام 51 يومًا، مسفرًا عن استشهاد أكثر من 2000 شخص، وإصابة أكثر من 10آلاف آخرين. 
 
هذا وناقش الملتقى الذي يختتم أعماله اليوم الأحد، وسائل الدعم لقطاع غزة، انطلاقًا من عدة محاور من بينها: المنازل المدمرة، والرعاية الصحية، وعلاج الجرحى، والتنمية الاقتصادية والتعليمية، فضلًا عن الإغاثة العاجلة للقطاع.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023