شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 42 شخصا في انقلاب حافلة بطريق الغردقة رأس غارب

إصابة 42 شخصا في انقلاب حافلة بطريق الغردقة رأس غارب
أصيب 42 شخصا بينهم 6 حالتهم خطيرة، إثر انقلاب حافلة نقل عام بطريق رأس غارب- الغردقة في محافظة البحر الأحمر، في الساعات...

أصيب 42 شخصا بينهم 6 حالتهم خطيرة، إثر انقلاب حافلة نقل عام بطريق رأس غارب- الغردقة في محافظة البحر الأحمر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حسب مسؤول طبي.

 

وفي تصريح للأناضول، قال مدير مرفق الإسعاف، الدكتور حسام جميل، إنه تلقى إخطارا من غرفة إسعاف رأس غارب، يفيد بإصابة ٤٢ شخصا في انقلاب حافلة ركاب، بالكيلو ٢٠ طريق الغردقة-رأس غارب.

 

وأضاف جميل أن سيارات الإسعاف هرعت على الفور إلى موقع الحادث، وتبين أن الحافلة كانت قادمة من القاهرة في طريقها إلى مدينة الغردقة السياحية.

 

وقال حسام جميل أن المصابين جميعهم مصريون، وأنه تم نقل ٦ حالات خطرة إلى مستشفى الغردقة العام، وباقي المصابين إلى مستشفى رأس غارب المركزي.

 

ومساء أمس الأحد، لقي شخصان مصرعهما، وأصيب 13 آخرون من عمالة خدمة الحجاج قبل وصولهم إلى ميناء سفاجا البحري، إثر انقلاب حافلة صغيرة بمدينة الغردقة.

 

يشار إلى أن مصر هي أعلى دولة في نسبة الوفيات والإصابات الناتجة عن حوادث الطرق في منطقة الشرق الأوسط، حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يوميًا.طبقا لبيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي) عام 2011،  وترتبط أغلب الحوادث بسوء حالة الطرق، كما يعزى بعضها إلى تهور سائقين وعدم التزامهم بالقواعد المرورية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023