شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“البرغوثي” يلتقي “هنية” في غزة

“البرغوثي” يلتقي “هنية” في غزة
التقى "مصطفى البرغوثي"، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، بنائب رئيس المكتب السياسي لحركة...

التقى "مصطفى البرغوثي"، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، بنائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية"، في مدينة غزة، مساء اليوم الثلاثاء.

 

وبحسب "الأناضول"، قال "البرغوثي"، قبيل اللقاء الذي عقد بالقرب من منزل "هنية"، الذي دمره الجيش الصهيوني في مخيم الشاطئ، إنه يزور غزة، قادمًا من مدينة "رام الله" بهدف التباحث مع قيادة حركة حماس، حول جهود توحيد الصف الوطني الفلسطيني، وبحث آليات كسر الحصار عن غزة، وتعزيز صمود الفلسطينيين، في أعقاب الحرب.

 

ولم يصدر بيانٌ من قبل الحركتين حول مجريات الحوار، كما لم يدلي الرجلين بأي تصريحاتٍ.

 

وشنت  قوات الاحتلال حربًا على غزة، في الـ7 من يوليو الماضي، استمرت لمدة 51 يومًا، وأسفرت عن مقتل 2148 فلسطينيًا وإصابة، أكثر من 11 آلافًا آخرين.

 

وتوصل الطرفان الأسبوع الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، وهي الهدنة التي اعتبرتها فصائل المقاومة الفلسطينية في بيانات منفصلة "انتصارًا"، وأنها حققت معظم مطالب المعركة مع الاحتلال، وسط ترحيب أطراف دولية وإقليمية.

 

وتتضمن الهدنة، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، وقف إطلاق نار شامل ومتبادل، بالتزامن مع فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل، بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023