شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني يرفض التباطؤ في إنهاء العنصرية بالمغرب

برلماني يرفض التباطؤ في إنهاء العنصرية بالمغرب
اتهم برلماني مغربي بارز، حكومة بلاده، اليوم الثلاثاء، بالتباطؤ في مواجهة التمييز والعنصرية ضد المهاجرين، المنحدرين من...

اتهم برلماني مغربي بارز، حكومة بلاده، اليوم الثلاثاء، بالتباطؤ في مواجهة التمييز والعنصرية ضد المهاجرين، المنحدرين من دول جنوب الصحراء (الأفارقة).

 

جاء ذلك في سؤالٍ كتابيٍ، وجهه لوزير الداخلية، “محمد حصاد”، بخصوص مواجهاتٍ عنيفة بين مهاجرين، وسكان أحد أحياء مدينة “طنجة” (شمال المغرب)، الجمعة الماضي.

 

وقال “المهدي بنسعيد”، رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني بمجلس النواب المغربي، لوكالة “الأناضول”، إن الحكومة لم تأخذ بعين الاعتبار كل التحذيرات والرسائل التنبيهية، التي كانت توجه إليها من قبل أحزاب المعارضة البرلمانية، ومنظمات المجتمع المدني، بشأن تفاقم التمييز والعنف ضد المهاجرين، المنحدرين من دول جنوب الصحراء، قبل أن تتحول هذه التصرفات إلى مواجهات عنيفة بين هؤلاء المهاجرين وساكنة أحد أحياء مدينة طنجة.

 

وأضاف النائب عن حزب “الأصالة والمعاصرة”، أكبر حزب معارض في المغرب، أن العنصرية التي يتعرض لها المهاجرون الأفارقة المقيمون بالمغرب، وصلت إلى درجاتٍ خطيرة، بعد أن تحولت من القول الشفهي، إلى أعمال قتل وعنف جسدي ضد المهاجرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023