شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق أولى رحلات الحج الخميس القادم من مطار القاهرة الدولي

انطلاق أولى رحلات الحج الخميس القادم من مطار القاهرة الدولي
تنطلق أولى رحلات نقل الحجاج للأراضي المقدسة للموسم الحالي، الخميس القادم، من مطار القاهرة الدولي. وتقل نحو ٢٢٠ حاجاً من حجاج...
تنطلق أولى رحلات نقل الحجاج للأراضي المقدسة للموسم الحالي، الخميس القادم، من مطار القاهرة الدولي. وتقل نحو ٢٢٠ حاجاً من حجاج قرعة محافظة القليوبية.
 
يأتي ذلك عقب الانتهاء من الترتيبات الخاصة بنقل نحو ٦٢ ألف حاج تابعين للبعثات المصرية الـ3 ؛القرعة والسياحة والتضامن؛ على متن ٢٣٢ رحلة في مرحلة السفر، و٢٤٤ رحلة في مرحلة العودة.
 
ووفقًا لموقع صحيفة المصري اليوم، قال اللواء محمد كامل، رئيس شركة ميناء القاهرة الدولي، خلال مؤتمر صحفي حول موسم الحج، إنه تم تخصيص صالة السفر رقم ٢ للحجاج المسافرين على متن الخطوط الجوية السعودية، وستكون عودتهم عبر صالة الوصول رقم ٣ بمبنى الركاب رقم ١ المعروف بالمطار الجديد، مضيفًا أنه تم تخصيص صالة السفر رقم ١لسفر وعودة الحجاج الذين سيسافرون على شركات الطيران الخاصة.
 
يذكر أن إجمالي الحجاج الذين سيسافرون عبر مطار القاهرة على شركة مصر للطيران، يبلغ ٦١ ألفاً و٥٨٦ حاجًا، منهم ١٩ ألفًا و٧٧٠ حاجًا تابعين للقرعة، و٩ آلاف و٩٧١ للتضامن الاجتماعي، و١٦ ألفًا و٢٤٥ للسياحة، بالإضافة إلى ١٢ ألفًا و٥٥٠ ترانزيت من الدول الغربية وأستراليا، و٣٠٥٠ من الحجاج الأفارقة، فيما سيبلغ عدد رحلات التي ستقلع يوميًا نحو ٢٧ رحلة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023