شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رابطة الأندية الأوروبية ترفض إقامة مونديال قطر في الشتاء

رابطة الأندية الأوروبية ترفض إقامة مونديال قطر في الشتاء
أعلنت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، معارضتها لإقامة مونديال قطر 2022 في...
أعلنت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، معارضتها لإقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء على عكس عادة خوض منافساته في الصيف.
 
وحسب موقع الرابطة على شبكة الإنترنت "لا بد من وجود أسباب جيدة لتحريك الموعد التقليدي ووضع منافسات الدوريات بالعالم أكمله في خطر".
 
وأضافت الرابطة في بيانها: "نحتاج للمزيد من المعلومات قبل قبول حدوث أي اضطرابات في جدول المنافسات".
 
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الإثنين، عن إقامة مونديال 2022 بقطر في شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط 2022 أو شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول من العام نفسه بدلا من فصل الصيف.
 
وتقام منافسات بطولة كأس العالم عادة في شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز كل 4 أعوام.
 
وبحسب موقع الاتحاد الدولي للعبة على الإنترنت، فإن "الأمين العام للفيفا جيروم فالكه شرح أنه طبقا لاختيار البلد المنظم من قبل، فإنه يجب أن يقام المونديال عام 2022، ولا يجوز أن يتم تقديم موعده أو تأخيره عن ذلك العام".
 
وخلال الاجتماع المقبل في نوفمبر 2014، سيعمل أعضاء "فيفا" على توضيح الآثار التي قد تخلفها الفترات المقترحة كبديل عن الصيف على المسابقات المحلية والقارية للأندية، وسيعقد اجتماعا آخر في فبراير 2015.
 
وأثار اختيار قطر لاستضافة كأس العالم عام 2022 جدلا حول ظروف منحها حق تنظيم فعاليات البطولة، مما دفع "فيفا" إلى فتح تحقيق، وسط اتهامات بدفع رشاوي، وهو ما تنفيه الدوحة.
 
ودفعت درجة الرطوبة المرتفعة التي ستقام فيها البطولة في فصل الصيف بعض الدول إلى مطالبة "فيفا" بتغيير موعد إقامة البطولة، أو البحث عن بديل لقطر لتستضيف تلك البطولة العالمية.
وأكدت البرلمانية حق الفلسطينيين بالسيادة والحرية والعيش بكرامة واحترام، وأن عليهم كبرلمانيين تحمل المسؤولية وإلا سيصبحون "شركاء في الجريمة".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023