شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل قائد “أحرار الشام” في تفجير لمقر القيادة بريف إدلب

مقتل قائد “أحرار الشام” في تفجير لمقر القيادة بريف إدلب
أكد ناشطون سوريون معارضون، مقتل حسان عبود الملقب أبو عبد الله الحموي، القائد العام لحركة أحرار الشام...
أكد ناشطون سوريون معارضون، مقتل حسان عبود الملقب أبو عبد الله الحموي، القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية؛ وذلك في تفجيراستهدف مقر اجتماع لقيادات الحركة، بريف إدلب، اليوم الثلاثاء.
 
وبحسب الأناضول، قال الناشط الإعلامي ياسين أبو رائد، إن "انفجارًا استهدف اجتماعًا لقيادات الحركة في رام حمدان، بريف إدلب شمال سوريا؛ ما أسفر عن مقتل الحموي، إضافة إلى مقتل عدد من القيادات الأخرى".
 
وأوضح "أبورائد" في تصريحات ننقلها عن الأناضول، أن من بين القتلى إضافة إلى أبو عبد الله الحموي، كلًا من القادة "أبو يوسف بنش"، و"أبو طلحة"، و"أبو الخير طعوم"، و"أبو أيمن"، فضلًا عن المسؤول الشرعي في الجبهة الإسلامية "أبو عبد الملك".
 
ولفت "أبورائد" إلى أن "المعلومات لا تزال غير واضحة حول الجهة التي نفذت الهجوم، أو الطريقة التي حصل بها التفجير إن كان انتحاريًا أم لا".
 
ونقلت عدة تنسيقيات، من بينها شبكة شام الإخبارية، وسوريا مباشر، نبأ استهداف قادة الحركة، والمعلومات التي تشير إلى مقتل الحموي وعدد من زملائه في التفجير.
 
وقالت شبكة سوريا مباشر عن مصادر خاصة من حركة أحرار الشام الإسلامية، إن "مجموعة من كبار قادة الحركة وعلى رأسهم قائد الحركة "حسان عبود" قتلوا في تفجير استهدف المقر الرئيس للحركة في بلدة رام حمدان في ريف إدلب الشمالي".
 
وأكدت المصادر، بحسب الشبكة، مقتل حسان عبود قائد الحركة، وأبو يزن الشامي، عضو مجلس شورى الجبهة الإسلامية، وأبو أيمن (رام حمدان)، مسؤول مكتب التخطيط العسكري لحركة احرار الشام، وأبو طلحة العسكري، القائد العسكري للحركة، وأبوعبد الملك الشرعي، رئيس الهيئة الشرعية في الجبهة الإسلامية، إضافة لأكثر من 25 من قيادات الحركة العسكريين".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023