شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت:اجتماع جدة ينبئ بأن ملف الخلاف الخليجي-القطري أغلق

الكويت:اجتماع جدة ينبئ بأن ملف الخلاف الخليجي-القطري أغلق
قال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله -اليوم الأربعاء- إن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون...

قال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله -اليوم الأربعاء- إن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، الأخير في المملكة العربية السعودية، ينبئ بأن "ملف الخلاف الخليجي-القطري قد أغلق".

وأضاف الجار الله -في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء- على هامش فعالية محلية أقيمت في الكويت العاصمة، "نحن دائمًا لدينا الثقة بأن الدول الخليجية لديها القدرة على استيعاب أي خلاف وقادرة على تنقية أجوائها من أي شوائب".

ومن ناحية أخرى، كشف الجار الله في تصريحه عن مسعى كويتي للتوفيق بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس خلال زيارة وزير خارجية الكويت المرتقبة لفلسطين الأحد المقبل، وقال "إن هذه الزيارة ستتيح الفرصة لوزير الخارجية للالتقاء بأشقائه في فلسطين والتباحث معهم حول قضاياهم وشجونهم وشؤونهم المتعددة".

وأشار إلى "مسعى من قبل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لمحاولة التوفيق مابين الأشقاء في فلسطين"، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه "لا بديل للأشقاء في فلسطين عن التوحد والتنسيق المشترك ووحدة الموقف الفلسطيني وهو الأساس والمطلوب".

وكان وزير الخارجية الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، قال عقب اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي عقد في جدة بالمملكة العربية السعودية نهاية أغسطس الماضي، إنه "تم الاتفاق على وضع أسس ومعايير لتجاوز ما علق بالمسيرة الخليجية من شوائب في أقرب وقت ممكن"، مشيرا إلى أن "احتمال عودة سفراء كل من السعودية والإمارات والبحرين إلى الدوحة في أي وقت".

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023