شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومية العراقية: أوقفنا قصف المدن وإن تواجدت بها “داعش”

الحكومية العراقية: أوقفنا قصف المدن وإن تواجدت بها “داعش”
قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، السبت، إنه أصدر أوامرًا، قبل يومين، بوقف القصف على جميع المدن التي يوجد فيها مدنيون،...

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، السبت، إنه أصدر أوامرًا، قبل يومين، بوقف القصف على جميع المدن التي يوجد فيها مدنيون، حتى وإن وجدت فيها عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وبحسب موقع "السومرية نيوز" الإلكتروني، قال "العبادي" خلال المؤتمر الوطني للنازحين قسرًا، إن "الدولة لن تتوقف على ملاحقة الإرهابيين في كل المناطق"، مؤكدًا أن "الدعم الدولي يزيد من إصرار العراق على حسم المعركة ضد داعش قريبًا".

وأعلن عن تنفيذ سلسلة إجراءات ميدانية لحسم مشكلة إسكان النازحين خلال ثلاثة أشهر، موضحًا أن "الوحدات العسكرية والمتطوعين غيروا المعادلة في الحرب ضد الإرهاب".

وبحسب "رويترز"، قال رئيس البرلمان العراقي، سالم الجبوري: "أبلغت وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الغارات الجوية على تنظيم الدولة الإسلامية ينبغي ألا تؤدي إلى سقوط قتلى من المدنيين".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، تعهد بالقضاء على "الدولة الإسلامية، باستخدام "حملة منهجية من الضربات الجوية" حيث نفذت واشنطن بالفعل أكثر من 150 غارة في العراق في الأسابيع الأخيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023