شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوء التغذية يحاصر ربع سكان جنوب الصحراء بأفريقيا

سوء التغذية يحاصر ربع سكان جنوب الصحراء بأفريقيا
قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"/ إنّ النموّ الذي حقّقته دول أفريقيا، جنوب الصحراء، في مجال الغذاء...

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"/ إنّ النموّ الذي حقّقته دول أفريقيا، جنوب الصحراء، في مجال الغذاء غير كاف، حيث أنّ شخصًا من كل 4 فيها (أي ربع سكانها)، يعانون من سوء التغذية، وهو أعلى معدل انتشار للجوع في العالم، وفقًا لتقرير صدر، في روما عن المنظمة.

 

وعلاوة على ذلك، أشار التقرير إلى أنّ أكثر من ربع الجياع حول العالم يعيشون في دول أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

 

وشهد انتشار سوء التغذية بدول أفريقيا جنوب الصحراء، انخفاضًا من 33% بين عامي 1990- 1992، إلى 23.8% خلال الفترة الفاصلة بين عامي2012- 2014، مسجّلا بذلك تراجعًا غير كاف، مقارنةً مع الأهداف المحدّدة للنموّ خلال الألفية الثانية، كما حدّدتها الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتّحدة، وحوالي 20 منظمة دولية، وذلك في العام 2000 بنيويورك في الولايات المتحدة، وفقًا للمصدر نفسه.

 

وأضاف تقرير "الفاو"، الذي حصلت "الاناضول" على نسخةٍ منه، أنّ هذا التطوّر النسبي يعود إلى جملة الالتزامات السياسية المتزايدة، حيال الأمن الغذائي في أفريقيا، من ذلك أنّ قمة الاتحاد الأفريقي والتي عقدت في يونيو الماضي بمالابو، عاصمة غينيا الاستوائية، خصّصت حيّزا من جدول أشغالها لتناول هذه المسألة.

 

ومع ذلك، رحّبت المنظمة، في تقريرها، بالنمو الاقتصادي لبعض دول أفريقيا جنوب الصحراء، لافتةً إلى أنّ 7 من الاقتصادات العشر الأسرع نموًا في العالم تخصّ بلدان القارة الأفريقية.

 

ومنظمة الأغذية والزراعة هي إحدى المنظمات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة، والتي تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023