شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو | “داعش” تصدر لعبة إلكترونية قتالية للأطفال والمراهقين

فيديو | “داعش” تصدر لعبة إلكترونية قتالية للأطفال والمراهقين
نشر نشطاء من المتعاطفين مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، برومو (مقطع مصور تعريفي) للعبة إلكترونية جديدة تعمل على...

نشر نشطاء من المتعاطفين مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، برومو (مقطع مصور تعريفي) للعبة إلكترونية جديدة تعمل على جهاز الحاسب الآلي، تحمل اسم "صليل الصوارم".

 

تشبه اللعبة إلى حد كبير، اللعبة المشهور "GTA"، حيث تتيح لمستخدميها، بحسب البرومو، تنفيذ عمليات تفجير وقنص، واقتحامات، وبالطبع الطبل فيها هم عناصر "الدولة الإسلامية"، فيما أن العدو هو الجيش العراقي، والقوات الأمريكية.

 

من جانبها، اهتمت الصحف السعودية والخليجية عمومًا، باللعبة، وقامت بنشر تفاصيلها، حيث قالت صحيفة "عاجل" التابعة لوزارة الثقافة السعودية، والتي تتبعت مصدر اللعبة وتفاصيلها، اليوم: "أعلن ما يُسمى المنبر الإعلامي الجهادي، أن هناك إصدارات لألعاب إلكترونية بهدف ]رفع معنويات المجاهدين، وتدريب الأطفال والشباب المراهقين على مقاتلة الغرب، وإلقاء الرعب في نفوس المعارضين لها["، موضحة أن المحتوى "يضم كل التكتيكات العسكرية للتنظيم ضد أعدائه، حيث تبدأ اللعبة بتحذير الولايات المتحدة من ضرب معاقلها والحرب عليها.

 

وأكد المنبر الإعلامي، أن ما يظهر في الألعاب الإلكترونية من مهارات وسلوك للشخصيات الكرتونية مثل "الجهاد، والتضحية"، موجود بالفعل على أرض الواقع وساحات الجهاد.

 

ويبدأ برومو اللعبة بتوجيه رسالة تحذيرية، نصها "ألعابكم التي تصدرونها.. نحن نمارس نفس هذه الأفعال المتواجدة في ساحات القتال"؛ لتظهر بعده اسطوانة مدمجة للعبة، احتوت على صور كارتونية لشخص مسلح وملثم، من خلفه آثار دمار وتفجيرات. وتحمل الاسطوانة اسم الإصدار "صليل الصوارم".

 

وتمر مراحل اللعبة بمهاجمة الجيش العراقي، ثم القوات الأمريكية، ومع كل نجاح باللعبة، تطلق الشخصيات الكارتونية صيحات التكبير. وتنال الشخصيات الكارتونية من ضحاياها بإطلاق الرصاص، أو الذبح، في محاكاة لواقع الحرب التي يخوضها تنظيم "الدولة الإسلامية".

 

 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023