شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“برنت” يهبط صوب 98 دولار تأثرا ببيانات مخزون النفط الأمريكي

“برنت” يهبط صوب 98 دولار تأثرا ببيانات مخزون النفط الأمريكي
تراجع مزيج برنت صوب 98 دولارا للبرميل اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار وسط مخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية أقرب من...

تراجع مزيج برنت صوب 98 دولارا للبرميل اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار وسط مخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية أقرب من المتوقع كما أضر ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية أيضا بالأسعار.

 

وظلت أسعار النفط أقل من 100 دولار لأكثر من أسبوع بسبب ضعف الطلب ووفرة الإمدادات التي دفعت بخام القياس الأوروبي لأقل مستوى في 26 شهرا هذا الأسبوع.

 

ونزل مزيج برنت تسليم نوفمبر 51 سنتا إلى 98.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0637 بتوقيت جرينتش. وهبط الخام الأمريكي في عقود أكتوبر تشرين الأول 54 سنتا إلى 93.88 دولار حسبما قالت رويترز.

 

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي على عكس توقعات السوق بانخفاض قدره 1.6 مليون برميل بسبب ارتفاع الواردات وانخفاض معدلات تشغيل المصافي.

 

وكانت أوبك قد قللت من المخاوف بشأن تراجع سعر النفط دون ال100دولار للبرميل مؤكدة أن تغير الأسعار أمر معتاد ومشيرة إلي أنها خفضت إنتاجها.

 

يذكر أن خام برنت هو خام نفطي يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والأفريقية، وبناء على الفروق بينه وبين الخامات الأخرى، فانه بشكل عام يباع بسعر أعلى من سلة نفط 'اوبك' بنحو دولار للبرميل، وبسعر اقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023