شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صلاح سلطان من محبسه: أتساءل هل “ابني” لازال حيًا؟

صلاح سلطان من محبسه: أتساءل هل “ابني” لازال حيًا؟
قال دكتور "صلاح سلطان"، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والمعتقل في سجن طره، إن نجله "محمد...

قال دكتور "صلاح سلطان"، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والمعتقل في سجن طره، إن نجله "محمد سلطان"، المضرب عن الطعام، صار هيكلاً في ظل تدهور حالته الصحية داخل المعتقل.

 

وقال "سلطان" في رسالته التي بعث بها من داخل محبسه، ونشرتها الجزيرة مباشر مصر: "محمد ولدي في وضع صعب وأنا في وضع أصعب كأب؛ حيث إنني بين نورين، وليس نارين، نور الصبر على منعي من ولدي شهورًا طويلة، ونور الصبر على ولدي الذي أصبح جسمًا نحيلاً فصار هيكلاً فارغًا، كل لقمة أطعمها كأنها العلقم؛ لأن ولدي وصاحبي السجين محمد مضرب تمامًا".

 

وأضاف قائلاً: "أتخيل أن يكون ضغطه 70/35، وأضع أذني مرارًا على فمه وأنفه، هل لا يزال حيًا يتنفس؟.. ويغمى عليه ولا مغيث إلا الله، لكن كل هذا لم يزدني إلا قوةً، وثباتًا ورباطًا على الحق حتى ألقى الله".

 

ومضى "سلطان" في رسالته قائلاً: "يا رب في السحر أدعوك، وقد انقطعت كل الأسباب، وأغلقت كل الأبواب، إلا بابك يا رب الأرباب، يا علي، يا وهاب.. أن تفك أسرنا أجمعين، فهذا ولدي محمد، حامل القرآن في سجن الليمان، محرومًا من الطعام؛ تحديًا للظلم والطغيان، وأملا في الحرية والانطلاق في أرضك بما يرضيك يا رحمن، فامنن عليه، وعلى كل المظلومين في أرضك، بفرجٍ قريبٍ، ونصرٍ مبينٍ، وشهادة تجعلنا بها في أعلى عليين".

 

كما وجه دكتور "صلاح سلطان" رسالةً للشباب المفرج عنهم مؤخرًا، قائلاً: "أهنئ علاء ونوبي وولاء، على هامش حريتهم من السجن الصغير للوطن الأسير"، وأعلن: "والله: لو خُيِّرتُ بين الإعدام وإطلاق سراح سناء وهند ورشا، وأية فتاة من بناتنا المعتقلات، ما اخترت إلا الإعدام فداء لحريتهن وكرامتهن وأعراضهن، ورفعًا للعار عن مصر".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023