شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكوام القمامة تحاصر أهالي المنيا.. وتجاهل للشكاوى والمناشدات

أكوام القمامة تحاصر أهالي المنيا.. وتجاهل للشكاوى والمناشدات
خيمت حالة من الاستياء على أهالي المنيا، الذين يعانون من انتشار أكوام القمامة بجوار منازلهم، منذ فترات...

خيمت حالة من الاستياء على أهالي المنيا، الذين يعانون من انتشار أكوام القمامة بجوار منازلهم، منذ فترات طويلة، والذين أكدوا أنهم اشتكوا مرارًا وتكرارًا للجهات المسؤلة للتدخل، دون أى استجابة لشكواهم.
 

وتم رصد لأكوام من القمامة بمنطقة كفر المنصورة ومنطقة أولاد جاد، وشوارع جانبية مختلفة، حيث يُلقىّ المواطنون القمامة بعيدًا عن منازلهم، فيما يُعانى أصحاب المنازل المجاورة لأكوام القمامة من الحشرات والروائح الكريهة.
 

تقول إحدى السيدات بمنطقة كفر المنصورة، وتدعى (ع.س): "اللى رايح واللى جاى بيجى يرمى الزبالة هنا، ولسانا تعب من الكلام والشكاوى".

ويقول  (س.د): "قلنا للمسئولين كتير وعلى الحال ده كتير بقالنا سنين ومفيش حاجة بتتغير، هما بيضفوا الشوارع الرئيسية بس لكن إحنا محدش بيفتكرنا". 

 

ويضيف المواطن عادل .م"،  "أن الأمر لم يقتصر فقط على من يلقون بأكياس قمامتهم بجوار منازلهم بل تعدى الأمر بأن عمال النظافه يأتون بعربيات مُحمّلة بالقمامة ويلقون بيها بجوار منازلهم في منطقة فضاء صغيرة، وكأن من يسكنون فى هذه المنطقة ليسوا ببشر وعليهم أن يتحملوا كل هذه الروائح والحشرات".

وأعرب المواطن (س.ع)، موظف بإحدى القطاعات الحكومية، عن إستيائه الشديد مما يحدث، مشيرًا إلى أنه ناشد الحكومة بالتدخل والقضاء على مشكلة القمامة التي تسبب الأمراض وتساعد على انتشار الحشرات والفئران، وتضر بصحة الأطفال، قائلًا: "مش عارفين نلاقيها منين ولامنين العيشة بقت صعبه لا كهربا ولا ميه ولا نضافة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023